رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كوالكوم توفر تقنية اللمس المتقدمة لنظام Android

نظام Android
نظام Android

 تنضم شركة كوالكوم العملاقة للشرائح إلى قواها مع متخصص اللمسات Lofelt للوفاء بوعد اللمس المتقدم في Android 12، وتهدف الشراكة إلى جلب نوع تجارب اللمس الحسية المقدمة على أجهزة iPhone إلى نظام تشغيل Google من خلال كسر بعض الحواجز التي تم إنشاؤها من خلال النظام البيئي المفتوح لهذا الأخير.

 

 في عام 2019، بدأت Apple في تقديم أدوات أكثر تقدمًا للمطورين لمحاكاة اللمس والنقرات من خلال الاهتزازات، والتي يمكن إقرانها بإجراءات صوتية وداخل اللعبة للحصول على ملاحظات غامرة، عبر واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بها.

 

الآن، تريد Qualcomm و Lofelt أن تفعل الشيء نفسه مع Android من خلال إنشاء إطار عمل برنامج لمسي عالمي، يعمل أصلاً على منصة Snapdragon المحمولة الخاصة بصانع الرقائق، سيتمكن صانعو أجهزة Android من ترخيص البرنامج وواجهة برمجة التطبيقات لدمج اللمسات المتقدمة للألعاب المحمولة والتجارب الغامرة الأخرى في منتجاتهم، وحتى ملحقات الأجهزة، كما يشير Lofelt في منشورات مدونة الإعلان الخاصة به.

 

من المفيد أن يتم عرض إمداد Qualcomm الضخم من معالجات Snapdragon في ملايين هواتف Android، كما أن معرفة Lofelt المتخصصة في اللمس والصوت، والتي تم الحصول عليها جزئيًا من خلال مهام مؤسسيها في شركتي برامج الموسيقى Ableton و Native Instruments، يجب أن تساعد في قضيتهم.

 

 قال Lofelt إنه لسد الفجوة بين آبل وأندرويد، فإنه يحتاج إلى العمل على تحسينات إطار العمل التي يمكن أن تتيح التشغيل الملموس أثناء التنقل والتشغيل العابر المتسق والمزامنة الأفضل بين الصوت واللمسي، إذا تمكنوا من تحقيق هذا الإنجاز، فقد يؤدي ذلك إلى دفع Qualcomm إلى الأمام على منافسيها من الرقائق وتعزيز تجارب تطبيقات Android في هذه العملية.