رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيسبوك يتراجع عن حظره على المنشورات الإخبارية في أستراليا

تكنولوجيا

الثلاثاء, 23 فبراير 2021 19:48
فيسبوك يتراجع عن حظره على المنشورات الإخبارية في أستراليافيسبوك

كتبت - منة الله جمال:

بعد أيام قليلة فقط من منع الناشرين والمقيمين الأستراليين من مشاركة محتوى الأخبار، ألغى فيسبوك هذه السياسة، في البداية، ادعى Facebook أنه سيمنح الآن الأولوية للاستثمارات في البلدان الأخرى، كجزء من خططه للاستثمار في برامج الأخبار والتجارب الجديدة للترخيص.

 

وقالت الشركة في تحديث نُشر اليوم: "بعد مزيد من المناقشات، نحن راضون عن موافقة الحكومة الأسترالية على عدد من التغييرات والضمانات التي تعالج مخاوفنا الأساسية بشأن السماح بالصفقات التجارية التي تعترف بالقيمة

التي توفرها منصتنا للناشرين فيما يتعلق بالقيمة التي نتلقاها منهم. نتيجة لهذه التغييرات، يمكننا الآن العمل على زيادة استثمارنا في صحافة المصلحة العامة واستعادة الأخبار على فيسبوك للأستراليين في الأيام المقبلة".

 

قبل يومين، قال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون إن المفاوضات قد استؤنفت، ويبدو أنها حسمت الأمور في الوقت الحالي، وأكد السياسيون الأستراليون أن التعديلات ستتم إضافتها إلى قانون

المساومة الإخبارية من أجل توفير مزيد من الوضوح للمنصات الرقمية وشركات الإعلام الإخباري حول الطريقة التي تهدف المدونة إلى العمل بها وتعزيز إطار العمل لضمان أعمال وسائل الإعلام الإخبارية بأجر عادل.

 

وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، تشمل التعديلات فترة وساطة مدتها شهران، والتي ستمنح الجانبين وقتًا للتوصل إلى صفقات إعلامية قد تعني أن فيسبوك لا يتعين عليه العمل بموجب الكود.

 

في بيان منفصل  قال نائب رئيس فيسبوك للشراكات العالمية كامبل براون: "للمضي قدمًا، أوضحت الحكومة أننا سنحتفظ بالقدرة على تقرير ما إذا كانت الأخبار تظهر على Facebook حتى لا نتعرض تلقائيًا لمفاوضات قسرية".

أهم الاخبار