رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

(شاهد اللحظات الحرجة ) ناسا تعرض أول فيديو لهبوط المثابرة على المريخ

تكنولوجيا

الثلاثاء, 23 فبراير 2021 00:54
(شاهد اللحظات الحرجة ) ناسا تعرض أول فيديو لهبوط المثابرة على المريخالمركبة المثابرة على سطح المريخ

كتبت - منة الله جمال:

إنها الأيام الأولى، لكن مهمة ناسا الأخيرة إلى المريخ كانت ناجحة حتى الآن، بعد تقديم صور الهبوط الآمن للمثابرة إلى السطح الأسبوع الماضي، كشفت الوكالة عن لقطات للحظات الحرجة للهبوط، اللحظات التي هبطت فيها المركبة الجوالة.

 

ناسا: بعض الكائنات الحية على الأرض يمكنها الحياة في المريخ

 

ناسا تعرض فيديو اللحظات الحرجة على المريخ

 

تبدأ اللقطات عندما تكون المثابرة على ارتفاع سبعة أميال فوق السطح، خلال مقطع الفيديو، يمكنك رؤية الدرع الحراري للمركبة، والذي كان يحميها أثناء دخولها الغلاف الجوي للمريخ، وهو يتساقط بعيدًا.

قال ستيف جورتشيك القائم بأعمال مدير ناسا في بيان: "بالنسبة لأولئك الذين يتساءلون عن كيفية الهبوط على سطح المريخ، أو لماذا يصعب ذلك، أو ما مدى روعة القيام بذلك، لا داعي لمزيد من البحث، المثابرة بدأت، وقد قدمت بالفعل بعضًا من أكثر العناصر المرئية شهرة في تاريخ استكشاف الفضاء، إنها تعزز المستوى الرائع للهندسة والدقة اللازمين لبناء مركبة وتوجيهها إلى الكوكب الأحمر".

 

المثابرة تسجل أول صوت من المريخ


تمكنت العربة الجوالة أيضًا من التقاط أول تسجيل صوتي لأصوات من المريخ، على الرغم من

أن الميكروفون لم يلتقط أي شيء يمكن استخدامه أثناء الهبوط، إلا أن تسجيلًا مدته 60 ثانية أرسلته العربة الجوالة في 20 فبراير تضمن بضع ثوانٍ مسموعة.

 

بثت وكالة ناسا موجز موجز ناقش فيه المسؤولون والعلماء الفيديو والصور التي التقطتها المثابرة في أيامها القليلة الأولى في حفرة جيزيرو، وجمعت الوكالة أكثر من 30 جيجابايت من البيانات من المسبار حتى الآن، بما في ذلك أكثر من 23000 صورة من الهبوط، ستتمكن من تنزيل بعض الصور الأولية من Perseverance من موقع ناسا الإلكتروني اليوم.


ستبحث العربة الجوالة عن علامات على وجود مكروب الحياة الميكروبية القديمة في فوهة البركان، والتي كانت في السابق بحيرة نهرية، المثابرة ستجمع العينات بمجرد أن تجد أماكن واعدة للحفر، وتتمثل الخطة في القيام بمهمة أخرى في عام 2026 لإعادة العينات إلى الأرض.

أهم الاخبار