رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل تتقدم على سامسونج لأول مرة منذ عام 2016 والسر iPhone 12

آيفون
آيفون

شحنت شركة Pandemic المزيد من الهواتف في الربع الأخير من عام 2020 أكثر من أي شركة مصنعة أخرى، تقدر شركة أبحاث السوق Gartner أن الشركة شحنت حوالي 80 مليون جهاز iPhone في الربع السابق، ساعد هذا الأداء، وهو أحد أفضل أداء Apple حتى الآن، على تجاوز سامسونج لأول مرة منذ الربع الرابع من عام 2016.

 

لا تزال سامسونج قد أنهت العام بأكبر عدد من مبيعات الهواتف لأي مصنع، لكنها شهدت انخفاضًا سنويًا بنسبة 14.6 بالمائة بعد ربع تم فيه الشحن بنسبة 11.8 بالمئة على أساس سنوي، قارن ذلك بـ Apple، التي شهدت زيادة في شحناتها بنسبة 14.9٪ في الربع الرابع من عام 2020 ونمت المبيعات بنسبة 3.3٪ سنويًا.

 

يقترح جارتنر أن إطلاق iPhone 12 ساعد شركة Apple بشكل كبير، ولكن من المحتمل أن يكون بنفس الأهمية بالنسبة لنجاحها جميع الهواتف الفاشلة الباهظة الثمن التي أصدرتها Samsung في عام 2020، لم تقدم الشركة لنفسها أي خدمة مع Galaxy S20 و Note 20، وكلاهما من الآمن القول إن السعر كان مبالغًا فيه عند ظهورهم لأول مرة، مع جهاز Galaxy S21 الأكثر

تكلفة الذي تقدمه للمستهلكين، تكون Samsung في وضع أفضل بكثير لعام 2021.

 

بالنسبة لجميع مشاكل Samsung في الربع الرابع من عام 2020 وبقية العام، لم يكن لديها وقت سيئ مثل Huawei، أثرت العقوبات التي فرضتها إدارة دونالد ترامب على الشركة، وشهدت انخفاضًا حادًا في شحناتها بنسبة 41.1 في المائة خلال الربع، وتراجع المبيعات بنسبة 24.1 في المائة لهذا العام.

 

بالعودة إلى Apple للحظة، لا يقتصر الأمر على عمل iPhone لصالح الشركة فقط، بفضل الوباء وأوامر البقاء في المنزل المرتبطة به، أصبح جهاز Mac أيضًا قيد التشغيل.

 

وفقًا لتقرير حديث صادر عن Canalys، نما حجم شحنات Apple بنسبة 45 بالمائة في عام 2020 و 16.6 بالمائة على أساس سنوي في الربع الرابع من عام 2020.