رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

SpaceX تطلق أول رحلة خاصة للفضاء على متنها سيدة تبلغ من العمر 29 عامًا

سيدة ضمن أول رحلة
سيدة ضمن أول رحلة خاصة للفضاء من SpaceX

أعلنت شركة SpaceX مؤخرًا أنها سترسل أربعة مدنيين إلى المدار على متن كبسولة Crew Dragon، وهي المرة الأولى التي يطير فيها طاقم بدون رائد فضاء محترف واحد إلى الفضاء.

 

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن هايلي أرسينو، التي تبلغ من العمر 29 عامًا، ستكون واحدة من هؤلاء المواطنين العاديين، وستكون أصغر أمريكية تطير إلى الفضاء على الإطلاق.

جاءت الرحلة بفضل جاريد إيزاكمان، الملياردير الذي اشترى أول صاروخ رائد فضاء تجاري من SpaceX، سيحصل على مقعد واحد من Crew Dragon في مهمة Inspiration 4، لكنه تبرع أيضًا بثلاثة آخرين.

 

سيذهب أحدهم إلى الفائز في مسابقة ترعاها شركته Shift4 والآخر إلى الفائز بمسابقة يانصيب مستشفى سانت جود، المقعد الرابع، مع ذلك، كان مخصصًا لعامل في مستشفى سانت جود في الخطوط الأمامية والذي يرمز إلى الأمل، وهذا الشخص هو هايلي أرسينو.

 

تعمل أرسينو الآن كمساعدة طبيبة في مستشفى سانت جود لأبحاث الأطفال في ممفيس، ولكن منذ ما يقرب من 20 عامًا، كانت مريضة، تم علاجها عام 2002 من سرطان العظام ولديها الآن قضبان معدنية مكان بعض العظام في ساقها اليسرى، على هذا النحو، ستكون أيضًا أول شخص لديه جزء اصطناعي من الجسم يذهب إلى الفضاء.

 

تم إطلاق طاقم رواد الفضاء من SpaceX Crew Dragon Crew-1 في نوفمبر 2020.


عادةً ما تكون مثل هذه الحالة الطبية غير مؤهلة لرواد الفضاء الطموحين، ولا يزال Arceneaux يعاني من آلام في الساق وأحيانًا، ومع ذلك، تم تخليصها من قبل SpaceX للرحلة وستعمل كضابط طبي

للطاقم، وقالت لوكالة أسوشيتيد برس: "معركتي مع السرطان هيأتني حقًا للسفر إلى الفضاء، لقد جعلني ذلك صعبًا، ثم أعتقد أيضًا أنه علمني حقًا توقع ما هو غير متوقع والمضي قدمًا في الرحلة".

 

قال إيزاكمان، الذي يقود طائرة ميج 29 وطائرات عسكرية أخرى من أجل المتعة، إن هايلي هو الخيار الأمثل لفريق رحلات الفضاء المدنية، قال إيزاكمان الأسبوع الماضي: "ليس من المفترض أن يكون الأمر كله يتعلق بإثارة الناس ليكونوا رواد فضاء يومًا ما، وهو أمر رائع بالتأكيد، من المفترض أيضًا أن تكون رسالة ملهمة لما يمكننا تحقيقه هنا على الأرض".

 

آخر إطلاق مأهول من SpaceX ،Crew-1، حدث في نوفمبر الماضي، والإطلاق التالي Crew-2، من المقرر أن يكون في أبريل 2021، سيكشف Isaacman عن سائحين آخرين في مهمة Inspiration4 الشهر المقبل، لكنهم لن يفعلوا ذلك لديك الكثير من الوقت للاستعداد - من المقرر الإقلاع في مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في أكتوبر، مع استمرار المدار من يومين إلى أربعة أيام.