رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

يوتيوب يعرض مقاطع فيديو بجودة عالية ودقة 4K على هواتف أندرويد

تكنولوجيا

الأحد, 21 فبراير 2021 14:49
يوتيوب يعرض مقاطع فيديو بجودة عالية ودقة 4K على هواتف أندرويديوتيوب youtube

كتبت - منة الله جمال

 أضافت جوجل أخيرًا دعمًا لدعم 4K HDR لتطبيق YouTube Android، هذا يعني أنه يمكنك الآن مشاهدة مقاطع فيديو 4K عالية الجودة باستخدام HDR على هاتف Android الذكي باستخدام تطبيق يوتيوب نفسه.

 

كان دعم تشغيل 4K HDR متاحًا فقط لمستخدمي iPhone بينما كان مستخدمو الهواتف الذكية بنظام Android قادرين فقط على تشغيل مقاطع فيديو YouTube بدقة قصوى تبلغ 1440 بكسل.

 

من الآن، إذا تم تحميل بعض مقاطع فيديو YouTube بدقة 2160 بكسل (أو 4K) باستخدام HDR، فستتمكن من عرضها بدقة 4K على هاتف Android الخاص بك، لتغيير الدقة، انقر فوق قائمة النقاط الثلاث وتحقق من التشغيل بأعلى

دقة.

 

لاحظ أن مشاهدة مقاطع الفيديو بدقة 4K تستهلك المزيد من البيانات وقد تتباطأ سرعة الإنترنت، أيضًا، قد ينخفض ​​مستوى البطارية على هاتفك الذكي بشكل أسرع.

 

للحصول على دعم تشغيل 4K HDR، سيتعين عليك تحديث تطبيق YouTube من Google Play، كما أضاف يوتيوب مؤخرًا دعم HDR لوحدة التحكم Xbox، تتوفر الميزة على الجيل الجديد من أجهزة Xbox One S و Xbox One X جنبًا إلى جنب مع أحدث جيل من وحدات التحكم Xbox Series S و Xbox Series X ،

وفقًا لصفحة دعم YouTube.


تؤكد صفحة الدعم أيضًا أن الحد الأقصى لدقة مقاطع الفيديو يعتمد على وحدة التحكم التي تستخدمها، يدعم أحدث جيل من Xbox One X 4K HDR بمعدل 60 إطارًا في الثانية، بينما يوفر Xbox One S 1440 بكسل فقط HDR بمعدل 60 إطارًا في الثانية.


في خبر آخر، كشف موقع يوتيوب أن المنصة ستوسع قريبًا ميزة فصول الفيديو لإضافة أقسام في مقاطع الفيديو ذات الصلة تلقائيًا، تم تعيين الشركة أيضًا على إطلاق الصفحة الرئيسية لتطبيق YouTube VR المعاد تصميمها.


عندما يتعلق الأمر بـ YouTube TV، أعلن YouTube أيضًا أن النظام الأساسي سيقدم حزمة إضافية مع دفق 4K ومشاهدة بلا اتصال وتدفق متزامن غير محدود في المنزل.

 

بالنسبة إلى YouTube Music، تعمل الشركة على إضافة مزيج أكثر تخصيصًا تتمحور حول الأنشطة اليومية.

أهم الاخبار