رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

جوجل تضيف 10 ميزات إلى هاتفك في تحديث Android الكبير القادم

تكنولوجيا

السبت, 20 فبراير 2021 22:44
جوجل تضيف 10 ميزات إلى هاتفك في تحديث Android الكبير القادمتحديث Android

كتبت - منة الله جمال:

تستعد جوجل لإصدار تحديث أندرويد الكبير التالي هذا العام - Android 12، تم تقديم أول معاينة للمطورين لنظام Android 12، مما يمنح مستخدمي Android لمحة عن الميزات الجديدة التي تخطط Google لتقديمها.

 

لقطات شاشة لنظام Android 12 تُظهر مؤشر الخصوصية وأداة المحادثة

 

بعد Apple، تركز جوجل الآن على توفير المزيد من شفافية البيانات والتحكم في الخصوصية لمستخدمي Android.

 

Android 12 يسهل تثبيت التطبيقات من متاجر الطرف الثالث

 

ميزات جديدة تضيفها Google إلى هاتف Android

 

Android 12 متاح لهذه الهواتف الذكية في الوقت الحالي
نظرًا لأن هذه هي أول معاينة للمطورين لنظام Android 12، فإن عددًا قليلاً فقط من الهواتف يدعمها، وهي سلسلة Pixel 3 وسلسلة Pixel 3a وسلسلة Pixel 4 وسلسلة Pixel 4a و Pixel 5.

 

يعد Android 12 بمقاطع فيديو عالية الجودة ولكنه سيأخذ مساحة تخزين أقل
تقوم Google بإضافة ترميز وسائط متوافق لدعم HEVC، باستخدام هذه الميزة، يمكن للتطبيق الذي لا يدعم HEVC أن يجعل النظام الأساسي يقوم تلقائيًا بتحويل ترميز الملف إلى AVC، يمكنك أن تتوقع أن تقوم التطبيقات بتصوير مقاطع فيديو أفضل وتشغل مساحة تخزين أقل.


دعم تنسيق AVIF، الذي يوفر جودة صورة أفضل من تنسيق JPEG
للحصول على جودة صورة أعلى مع

ضغط أكثر كفاءة ، سيدعم Android 12 تنسيق ملف صورة AV1 (AVIF)، تدعي Google أن هذا سيؤدي إلى تحسين جودة الصورة بشكل كبير لنفس حجم الملف عند مقارنتها بتنسيقات الصور القديمة مثل JPEG.


تطبيقات ثقيلة للعمل بشكل أكثر سلاسة على نظام Android 12
ستحظر Google الخدمة الأمامية بدءًا من الخلفية للتطبيقات لتحسين أداء التطبيقات، خصوصًا للتطبيقات الثقيلة في الوسائط الاجتماعية والألعاب وما إلى ذلك.


ستتحسن تجربة الموسيقى والألعاب من خلال التأثير الصوتي المقترن باللمس على Android 12
في Android 12، يمكن للتطبيقات توفير ردود فعل لمسية مقترنة بالصوت من خلال هزاز الهاتف، هذا سوف يترجم إلى تجربة لعب أفضل، قال Google: "يمكن لتطبيق مكالمات الفيديو استخدام نغمات رنين مخصصة لتحديد المتصل من خلال ردود الفعل اللمسية، أو يمكنك محاكاة التضاريس الوعرة في لعبة سباق".


سيضيف Android 12 المزيد من دعم الإيماءات الذي يسهل استخدامه
في Android 12 ، ستوفر Google تنقلًا أفضل بالإيماءات عند مشاهدة مقطع فيديو أو قراءة كتاب أو لعب لعبة، وقالت الشركة: "ما

زلنا نحمي التطبيقات من الإيماءات العرضية عندما تكون في تجارب ملء الشاشة المتعلقة بالألعاب، ولكن في جميع التجارب الأخرى بملء الشاشة أو التجارب الغامرة (مثل مشاهدي الفيديو والقراءة ومعرض الصور)، بالنسبة للتطبيقات التي تستهدف النظام الأساسي الجديد، إعادة تغيير الإعداد الافتراضي للسماح للمستخدمين بالتنقل في هواتفهم بتمريرة واحدة".


ستظهر الإشعارات بشكل أفضل وستفتح التطبيقات بشكل أسرع من خلال النقر عليها
تعمل Google على تحديث تصميمات الإشعارات لجعلها تبدو جيدة من خلال المحتوى المخصص والرموز، سيتم فتح الإشعارات بشكل أسرع. وقالت: "عندما ينقر المستخدمون على إشعار، فإنهم يتوقعون الانتقال فورًا إلى التطبيق - وكلما كان ذلك أسرع، كان ذلك أفضل".


ستقدم Google المزيد من التحديثات من خلال Google Play مع Android 12
تركز Google كثيرًا على Project Mainline الذي يتعامل مع تحديثات نظام Google Play لمنح التطبيقات بيئة أكثر اتساقًا وأمانًا عبر الأجهزة. باستخدام هذا، يمكن لـ Google معالجة مشكلات البرامج الرئيسية من خلال تقديم تحديثات صغيرة من خلال Google Play بدلاً من تقديم تحديث كامل للنظام.


سيوفر Android 12 مزيدًا من الأمان ويمنع البرامج الضارة من تتبعك
أضافت Google عناصر تحكم جديدة في المعرفات التي يمكن استخدامها للتتبع، وإعدادات افتراضية أكثر أمانًا لمكونات التطبيق، والمزيد. ستضيف Google المزيد من ميزات الخصوصية والأمان في إصدارات المعاينة اللاحقة من Android 12.


سيتم تحسين Android 12 بشكل أفضل على الهواتف وأجهزة التلفزيون القابلة للطي
تضمن Google أن Android 12 سيعمل بشكل أفضل على أجهزة التلفزيون والهواتف القابلة للطي والأجهزة اللوحية بميزات جديدة وتنقل أفضل.

أهم الاخبار