رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

5G منجم ذهب بقيمة 30 مليار دولار لشركات تكنولوجيا المعلومات الهندية

تكنولوجيا

السبت, 20 فبراير 2021 22:34
5G منجم ذهب بقيمة 30 مليار دولار لشركات تكنولوجيا المعلومات الهندية5G

كتبت - منة الله جمال:

 يستعد مقدمو خدمات تكنولوجيا المعلومات في الهند للاستفادة من فرصة محتملة بقيمة 30 مليار دولار مع بدء طرح خدمات اتصالات 5G على مستوى العالم.

 

من المتوقع أن يكون تطوير حلول 5G هو مجال التركيز الكبير التالي بعد السحابة لأن هذا سيسمح لشركات تكنولوجيا المعلومات بتوسيع نطاق عملها مع العملاء الحاليين والعمل في القطاعات التي لم تكن تقليديًا منفقين على تكنولوجيا المعلومات.

 

المرحلة الأولى - حول تحديث الشبكة وإنشاء المعدات - هي المكان الذي تعمل فيه شركات مثل Tech Mahindra، التي تتمتع بحضور قوي في مجال الاتصالات، ومع ذلك، فإنه في المراحل اللاحقة - المتعلقة بتنفيذ الحلول القائمة على إنترنت الأشياء (IoT) على 5G - حيث تكمن الفرصة الأكبر.

 

قال باريك جاين مؤسس Pareekh Consulting: "أي تغيير

في التكنولوجيا يخلق فرصًا لمقدمي الخدمات ومصنعي المعدات، هذه المرة هناك فرص إضافية مع حالات استخدام مختلفة، وهناك تحركًا نحو OpenRAN لـ 5G، على غرار حركة المصادر المفتوحة في تكنولوجيا المعلومات، والتي ستخلق فرصًا لتكامل النظام والاختبار".

 

أضاف كمال بهاداد، رئيس مجموعة صناعة خدمات الاتصالات والإعلام والمعلومات في تاتا، إن 5G ستتيح أكبر فرصة لخلق القيمة للمؤسسات التي يمكنها إعادة تصور منتجات وخدمات جديدة، أو تطوير قدرات جديدة عند تقاطع صناعات متعددة، أو إطلاق صناعات جديدة.

أهم الاخبار