رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Wistron صانع آيفون يستأنف الإنتاج قريبًا في الهند

Wistron صانع آيفون
Wistron صانع آيفون يستأنف في الهند

قال وزير الصناعة الهندي جاجاديش شيتار، إن شركة ويسترون لتصنيع الهواتف الذكية من شركة آبل ستستأنف الإنتاج قريبًا في مصنعها في منطقة كولار في ولاية كارناتاكا.

 

أضاف بيان: "من المقرر أن تستأنف ويسترون الإنتاج في الأيام القليلة المقبلة في منطقة ناراسابورا الصناعية في كولار"، بعد أن التقى سوديبتو جوبتا، المدير الإداري لفرع ويسترون الهندي، مع الأمانة العامة.

 

تم إغلاق المصنع منذ 12 ديسمبر بعد أن تحول مئات من موظفيه إلى أعمال عنف وألحقوا أضرارًا بآلاته بسبب التأخير المزعوم في دفع رواتبهم وجعلهم يعملون في نوبات أطول دون تعويض مناسب، وقال جوبتا: "لقد بدأنا عملية إعادة التعيين لاستئناف الإنتاج قريبًا".

 

ووصف شتار الهجوم على المصنع بأنه أمر مؤسف وقال إن ولاية كارناتاكا صديقة للصناعة وإن الحكومة تعمل جاهدة لخلق بيئة مواتية للصناعات، مضيفًا: "يسعدني أن عملية إعادة التعيين قد بدأت واستئناف الإنتاج، وسنقدم كل الدعم للشركة وموظفيها لضمان الاستمرارية".

 

كان الأمين العام لمؤتمر نقابات عمال الهند (AITUC)، إم دي هاريجوفيند، قد أخبر IANS في وقت سابق أن العنف في Wistron كان بسبب الاستغلال الجسيم للعمال وظروف العمل الشاق في المصنع.