رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيسبوك يعود للتحدث مع السلطات الأسترالية بشأن حظر الأخبار

فيسبوك
فيسبوك

تجري فيسبوك حاليًا مفاوضات مع السلطات الأسترالية، بعد أيام قليلة من حظرها للمستخدمين في البلاد من مشاركة روابط الأخبار، وفقًا لرويترز.

 

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون في مؤتمر صحفي أن الشركة قد قدمت صداقة مبدئية إلى البلد مرة أخرى وأنها عادت إلى الطاولة"، من المتوقع أن يجروا مزيدًا من المحادثات خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفقًا لـ أمين الخزانة الأسترالي جوش فرايدنبرج الذي قال إنه تحدث إلى رئيس الشركة مارك زوكربيرج.

 

منعت الشبكة الاجتماعية الناشرين والمقيمين الأستراليين من نشر محتوى إخباري أو مشاركته قبل أيام قليلة استجابة لقانون مقترح في البلاد يطالبها بالدفع لوسائل الإعلام مقابل محتواها، ومع ذلك، فإنه من خلال القيام بذلك، قام أيضًا بحظر نشر صفحات وكالات حكومية ومنظمات غير ربحية مختلفة.

 

كان القانون المقترح نقطة خلاف بين الحكومة الأسترالية وعمالقة التكنولوجيا مثل جوجل و

Facebook منذ العام الماضي، أرادت السلطات في الأصل جعل المدفوعات للمنافذ الإخبارية طوعية، لكنها غيرت القانون المقترح لجعل المدفوعات إلزامية بعد أن أثر فيروس كورونا COVID-19 على عائدات إعلانات المنافذ الإخبارية.

 

أسقطت Google خططها لإطلاق الأخبار المنسقة في الدولة وقالت سابقًا إنها ستعطل البحث إذا تم تنفيذ الاقتراح،على الرغم من ذلك، وقعت جوجل مؤخرًا اتفاقية مدتها ثلاث سنوات لدفع ثمن المحتوى من منشورات News Corp، ما إذا كانت محادثات Facebook مع الحكومة تعني أنه منفتح أيضًا على توقيع اتفاقيات الترخيص يبقى أن نرى.