رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سوني تكشف عن اللوحي إكسبيريا زد

بوابة الوفد الإلكترونية

كشفت شركة سوني اليوم عن حاسبها اللوحي الجديد "إكسبيريا زد" في اليابان، الذي له شاشة عالية التحديد بقياس 10.1 إنشات وبدقة 1200×1920 بكسل بمحرك Bravia 2.

ويُعتبر الجهاز الجديد واحدًا من أخف وأنحف الحواسب اللوحية من هذا القياس، بسماكة 6.9 ميليمترات ووزن 495 جراما، كما يحافظ الجهاز على مقاومة الماء والغبار التي يتمتع بها هاتف Xperia Z.
ويحمل الجهاز معالجًا رباعي النواة بتردد 1.5 غيغاهرتز لم توضح الشركة طرازه بعد، ويتوقع أن يكون معالج Snapdragon APQ8064 مع المعالج الرسومي Adreno 320. ويأتي الجهاز بكاميرا خلفية بدقة 8.1 ميغابكسل مع حساس Exmor R وكاميرا أمامية غير محددة الدقة بعد. ويتميز بتقنية الصوت S-FORCE Front Surround 3D التي تقدم تجربة صوت محيطي مميزة، مع دعم

NFC وLTE. ويعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.1 (جيلي بين).
ولم تتحدث سوني في بيانها الصحفي عن الذاكرة، ولكن يتوقع أن يحمل الجهاز ذاكرة 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية مع 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ودعم بطاقات microSD مع دعم بلوتوث 4.0 وبطارية بسعة 6000 ميلي أمبير، وذلك بحسب تسريبات سابقة.
ويتوقع أن تطرح الشركة الجهاز للبيع في اليابان خلال فترة الربيع باللونين الأبيض والأسود، ولكن لا معلومات حتى الآن عن السعر أو موعد الطرح عالميًا.