رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هواوي تعمل على وحدة تحكم الألعاب والكمبيوتر المحمول

يقال إن العملاق الصيني هواوي يخطط للدخول إلى قطاع الألعاب من خلال مجموعة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب ووحدة تحكم خاصة بها.

 

يمكن إطلاق أول وحدة تحكم لها على الإطلاق تسمى "MateStation" جنبًا إلى جنب مع PlayStation 5 و Xbox Series X في الصين في وقت ما في الربع الثاني (Q2) من عام 2021.

 

أطلقت الشركة بالفعل مركز الألعاب "GameCenter" المبني على رأس خدمات Huawei Media Services لنظام Android، وقبل إصدار وحدة التحكم في الألعاب، ربما تطلق شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة مجموعة جديدة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المصممة للألعاب، وفقًا لتقارير GizChina.

 

قد تستخدم Huawei رقائق HiSilicon الخاصة بها في أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب، تعتمد شريحة HiSilicon Kunpeng 920 الخاصة بالشركة على Advanced RISC Machines (ARM) وقد ظهرت

بالفعل في كمبيوتر MateStation B515 مع وحدة معالجة الرسومات AMD Radeon 430.


أطلقت جهاز كمبيوتر محمولًا واحدًا للألعاب في عام 2020 تحت علامة Honor التجارية وكانت تلك نهاية الأمر.


في وقت سابق، تم الإبلاغ عن أن Huawei كانت مستعدة أيضًا لتقديم الكمبيوتر المحمول الخاص بها للألعاب في عام 2020 ولكن تم تأجيله حتى عام 2021.


في أوائل عام 2021، قدمت Huawei أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة MateBook X Pro و MateBook 13 و 14 التي تعمل بمعالجات Intel من الجيل الحادي عشر.