عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نمو سوق الهواتف الذكية مرة أخرى.. تعرف على ترتيب الشركات

استغرق الأمر بعض الوقت ولكن يبدو أن سوق الهواتف الذكية ينمو مرة أخرى، أعلنت IDC (International Data Corporation) عن وصول شحنات الهواتف المحمولة إلى 385.9 مليون في الربع الأخير من عام 2020، بزيادة قدرها 16 مليون على أساس سنوي.

 

(اقرأ أيضًا) 7 تقنيات مذهلة قد تراها في الهواتف الذكية المستقبلية

 

إنها نهاية رائعة بعد 12 شهرًا كئيبة، بدأت شحنات الهواتف الذكية عند 275.8 مليون في الربع الأول من عام 2020، بانخفاض 11.7 في المائة عن العام السابق، لقد قفزوا إلى 278.4 مليون في الربع الثاني - انخفاض بنسبة 16 في المائة على أساس سنوي - قبل أن يرتفعوا إلى 353.6 مليون، والذي انخفض أيضًا عن نفس الربع من عام 2019.

 

ترتيب الشركات الأعلى مبيعًا في سوق الهواتف الذكية 

 

احتلت Apple المركز الأول مع 90.1 مليون شحنة من الهواتف الذكية على مدار الربع، هذا الرقم هو "أعلى حجم شحنة من بائع في ربع واحد"، وفقًا لمركز البيانات الدولي، ويتماشى مع تقرير الأرباح الذي نشرته شركة Apple أمس، وجاءت سامسونج في المرتبة الثانية بحصة 73.9 مليون شحنة و 19.1 في المائة من السوق، تليها شاومي وأوبو 43.3 مليون و 33.8 مليون على التوالي.

 

انتهى الأمر بشركة هواوي في المركز الخامس، وهو انخفاض هائل على أساس سنوي، إنها مفاجأة صغيرة بالنظر إلى أن الشركة تصدرت مخططات الهواتف الذكية في الصيف الماضي، وفقًا لشركة الأبحاث Canalys، لا تزال الشركة تتصارع

مع العقوبات الأمريكية، وتشير التقارير إلى أنها تدرس ما إذا كانت ستفصل عن علامتي الهواتف الذكية المتميزتين Mate و P، (قامت Huawei بهذا بالفعل مع العلامة التجارية الفرعية Honor الخاصة بها) ومع ذلك، تعد Huawei علامة تجارية قوية لها موطئ قدم قوي في آسيا، سيكون من المثير للاهتمام أن نرى ما إذا كان بإمكانها الصعود مرة أخرى إلى مخططات الشحن في الأرباع القليلة القادمة.

 

تعتقد IDC أن النمو الحالي "سيظل قوياً" طوال عام 2021، وقالت نبيلة بوبال، مديرة الأبحاث في IDC's Worldwide Mobile Device Trackers، إن السوق كان ينتعش بسبب بعض الطلب العام، وبدء تشغيل 5G، والمبيعات القوية و نجاح الهواتف المنخفضة والمتوسطة.

 

أضافت: "عمليات الإغلاق تجعل الناس ينفقون أقل على مجالات مثل الترفيه والسفر وتناول الطعام بالخارج - وتستفيد الهواتف الذكية من ذلك، بالإضافة إلى كل هذه العوامل، فإن التعافي السريع ومرونة سلسلة توريد الهواتف الذكية يجب أن يُمنح بعض الفضل أيضًا".