رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع أرباح مايكروسوفت بنسبة 33% بفضل أجهزة Xbox

ربع آخر، تقرير أرباح مزدهر آخر من مايكروسوفت، ولكن ما يميز الربع الثاني من عام 2021 هو أن السحابة ليست فقط هي التي تدفع الشركة إلى الأمام هذه المرة.

 

حققت الشركة إيرادات بلغت 43.1 مليار دولار، بزيادة 17 بالمئة عن العام الماضي، هذا 2.9 مليار دولار أكثر مما كان يتوقع المحللون، والأكثر إثارة للإعجاب أن أرباحها قفزت بنسبة 33 في المائة لتصل إلى 15.5 مليار دولار، خلال الربع الأخير، فوجئنا بأن Microsoft تمكنت من تحقيق زيادة في الأرباح بنسبة 30٪.

 

بينما لا تظهر الأعمال السحابية لشركة Microsoft أي علامات على التباطؤ، مع زيادة الإيرادات بنسبة 23٪ مقارنة بالعام الماضي، فإنها تشهد أيضًا نموًا قويًا عندما يتعلق الأمر بسوق أجهزة الكمبيوتر بشكل عام.

 

وارتفعت أعمال الحوسبة الشخصية، والتي تشمل Windows و Surface و Xbox، بنسبة 14٪ مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 15.1 مليار دولار، توقع المحللون أن

يكسب هذا القطاع 13.55 مليار دولار، ليس من المستغرب أن تشهد الشركة أيضًا زيادة بنسبة 40 في المائة في محتوى وخدمات Xbox، بالإضافة إلى زيادة بنسبة 86 في المائة في مبيعات أجهزة Xbox، بفضل إصدار وحدات تحكم الجيل التالي.

 

مثل إنتل، استفادت مايكروسوفت بوضوح من الطلب على المزيد من أجهزة الكمبيوتر أثناء وباء فيروس كورونا COVID-19، في حين أن مبيعات نظام التشغيل Windows لم تزد كثيرًا - فقد سجلت قفزة بنسبة 1 في المائة فقط عن العام الماضي - شهدت منتجات Windows التجارية والخدمات السحابية ارتفاعًا بنسبة 10 بالمائة.