رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هل تتخلى هواوي عن علامتها التجارية P و Mate للهواتف الذكية

بعد بيع Honor العام الماضي، قد تفصل هواوي علاماتها التجارية المتميزة للهواتف الذكية Mate و P للالتفاف على العقوبات الصارمة، وفقًا لرويترز.

 

وبحسب ما ورد تحدثت الشركة مع كونسورتيوم تقوده شركات استثمارية مدعومة من حكومة شنغهاي منذ سبتمبر الماضي.

 

أنكرت Huawei الأخبار تمامًا، على الرغم من أنها فعلت الشيء نفسه عندما ظهرت شائعات عن بيع علامة Honor التجارية، وقال متحدث باسم هواوي لرويترز: "ليس هناك أي مجال لهذه الشائعات على الإطلاق، ليس لدى هواوي خطة من هذا القبيل".

هواوي

من الواضح أن سعر أي صفقة لا يزال غير معروف، ومع ذلك تصدرت Huawei الصيف الماضي مخططات مبيعات الهواتف الذكية بشحن 55.1 مليون وحدة، بلغت مبيعات هواتف Mate و P Series أحدث الموديلات P40 Pro و Mate 40 39.7 مليار دولار بين الربع الثالث من عام 2019 والربع الثالث من عام 2020، وفقًا لمؤسسة IDC.

 

ومع ذلك، سيكون جهاز Mate 40 هو أحدث شريحة من Huawei مع معالجات Kirin المتطورة، ويرجع ذلك إلى أن الشركة المصنعة الرئيسية للرقاقات، TSMC، قالت إنها لن تصنع رقائق لهواوي بعد الآن - لأن TSMC مصادر بعض المكونات من الولايات المتحدة، التي منعت الشركات الأمريكية من البيع إلى Huawei.

 

كما أعلنت شركة Samsung مؤخرًا أنها ستتوقف عن تزويد Huawei

بشرائح الهاتف وسط العقوبات الأمريكية.

 

قالت شركة ARM - الشركة التي تصنع تصميمات الرقائق المستخدمة من قبل جميع شركات تصنيع الهواتف الذكية الكبرى - إنها ستواصل العمل مع Huawei، تحقيقا لهذه الغاية، ورد أن هواوي تعمل على طريقة لتصنيع رقائق Kirin نفسها باستخدام تصميمات ARM، قد تقرر عدم بيع العلامتين التجاريتين Mate و P بناءً على كيفية حدوث ذلك، وفقًا لرويترز.

 

بعد فترة وجيزة من بيع Huawei لها، كشفت Honor النقاب عن الهاتف الذكي View40 5G المدعوم بمعالج MediaTek، يمكن الآن بيع هذا النموذج نظريًا في أوروبا والولايات المتحدة باستخدام تطبيقات Google، حيث لم يعد مدرجًا في قائمة الكيانات الأمريكية.

 

إذا انفصلت Huawei عن علاماتها التجارية المتميزة، فيمكنها أيضًا بيعها مرة أخرى في الغرب - وهو أمر جيد للمستهلكين، لأن P40 و Mate 40 من الهواتف القوية.