رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل تحول مكاتبها إلى مواقع لقاح كورونا

ستحول جوجل Google بعض منشآتها إلى مواقع لقاح فيروس كورونا COVID-19 بدءًا من مدينة نيويورك ولوس أنجلوس ومنطقة خليج سان فرانسيسكو وكيركلاند بواشنطن.

 

بالشراكة مع One Medical وسلطات الصحة العامة، ستفتح المباني ومواقف السيارات والمساحات المفتوحة لأي شخص مؤهل للحصول على اللقاح، كما كتب الرئيس التنفيذي سوندار بيتشاي Sundar Pichai في منشور على مدونة، ستعمل الشركة مع المسؤولين المحليين لتحديد متى يمكن فتح المواقع.

 

قال بيتشاي: "لقد أثر وباء فيروس كورونا بعمق على كل مجتمع في جميع أنحاء العالم، كما أنه ألهم التنسيق بين القطاعين العام والخاص، وعبر الحدود الدولية، على نطاق ملحوظ، لا يمكننا الإبطاء الآن".

 

كما تعهدت Google بتقديم 150 مليون دولار أمريكي لتعزيز تعليم لقاحات كورونا وتوزيعها، بما في ذلك 100 مليون دولار في شكل منح إعلانية و 50 مليون دولار بالشراكة مع الوكالات الصحية، كجزء من ذلك، ستضيف معلومات اللقاح الخاصة بالولاية والمنطقة إلى صفحات البحث الخاصة بها، وتدرج المواقع في

أريزونا ولويزيانا وميسيسيبي وتكساس إلى البحث والخرائط خلال الأسابيع القليلة القادمة.

 

لاحظت Google أن البيانات المبكرة تظهر أن الأشخاص الملونين والأشخاص في المجتمعات الريفية لديهم وصول أقل إلى اللقاحات من المجموعات الأخرى، ولهذه الغاية، خصصت أيضًا 5 ملايين دولار لـ "المنظمات التي تعالج التفاوتات العرقية والجغرافية في لقاحات COVID-19".

 

عملاق التكنولوجيا الآخر، أمازون، افتتح عيادة في سياتل على أمل تطعيم 2000 شخص، في رسالة إلى إدارة جو بايدن الجديدة، تعهدت أيضًا بتسهيلاتها لتحصين قوتها العاملة القوية البالغ عددها 800 ألف - وإن لم يكن أفرادًا آخرين من الجمهور.

 

وقالت مايكروسوفت أيضًا إنها ستفتح مبنى فارغًا في حرمها للتلقيح.