عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تسلا تتهم مهندس لديها بسرقة برامج الشركة المهمة

تسلا ليست غريبة على مزاعم الموظفين بسرقة تقنيتها، لكن القضية الأخيرة قد تكون وقحة بشكل خاص إذا كانت صحيحة، كما علمت Electrek، رفعت الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية دعوى على المهندس Alex Khatilov بزعم سرقة برنامج Warp Drive المخصص للشركة (المستخدم في أتمتة الشراء وأنظمة أخرى) في غضون ثلاثة أيام من بدء العمل في أواخر ديسمبر 2020، وبحسب ما ورد نسخ المهندس آلاف من ملفات البرامج النصية المتعلقة بـ Warp Drive إلى حساب Dropbox الشخصي الخاص به.

 

كما اتهمت الشركة خاتيلوف بمحاولة التستر على أفعاله، لأنه كذب بشأن نقل المستندات الشخصية فقط عندما استجوبه المحققون، وادعى أنه نسي الملفات عندما منح المحققين حق الوصول إلى مساحة Dropbox الخاصة به، قالت تسلا إن المهندس حاول حذف تطبيق Dropbox وملفات أخرى في بداية المقابلة.

 

لم تذكر تسلا ما إذا كان يعتقد أن خاتيلوف قد نسق مع الآخرين، ومع ذلك حذرت من أنها لم تكشف جميع تصرفات خاتيلوف، وأنه ربما لا يزال يشارك ملفات تسلا، اضطر الموظف إلى العمل عن بُعد بسبب وباء فيروس كورونا، مما جعل من الصعب التحقق من حذف الملفات.

 

كانت شركة صناعة السيارات توفر حماية عالية لتقنيتها في الماضي، بعد أن رفعت دعوى قضائية ضد Rivian و Zoox بزعم توظيفهم المجندين الذين جلبوا معهم أسرار Tesla، ومقاضاة أفراد مثل مارتن تريب، الذي وصفه إيلون ماسك بأنه المخرب.