رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إيلون ماسك على رأسهم.. لماذا تغادر شركات التكنولوجيا والمليارديرات كاليفورنيا (فيديو)

من المبالغة القول إن كاليفورنيا تنزف الناس، ولكن بعض الشركات الكبرى في الولاية والأثرياء يغادرون إلى ولايات مثل تكساس وأريزونا وفلوريدا، في عام 2020 ، كانت Oracle و Palantir و Hewlett-Packard Enterprise من بين الشركات التي أعلنت أنها ستنقل مقارها الرئيسية خارج Golden State، الأفراد الأثرياء من صناعة التكنولوجيا الذين انتقلوا مؤخرًا هم لاري إليسون ودرو هيوستن وجو لونسديل وإيلون ماسك، وهو حاليًا أغنى رجل في العالم.

 

(اقرأ أيضًا) رسميًا إيلون ماسك أغنى رجل على الكوكب | Elon Musk يلاحق جيف بيزوس في الأرض والفضاء

 

تباطأ النمو السكاني والوظائف في كاليفورنيا إلى حد كبير، حيث أشار الكثيرون إلى مخاوف بشأن الضرائب المرتفعة وتكلفة المعيشة واللوائح الثقيلة.

شاهد.. حيلة إيلون ماسك ثاني أغنى رجل في العالم للتهرب من الضرائب

 

مع صعود العمل عن بُعد في عام 2020، غادر أكثر من 135000 شخص كاليفورنيا أكثر من الذين انتقلوا إليها - وهي ثالث أكبر خسارة صافية للهجرة تم تسجيلها على الإطلاق للولاية.

 

على الرغم من التزام بعض الأسماء الكبيرة بالبقاء، وجد استطلاع حديث أن اثنين من كل ثلاثة عمال في منطقة خليج سان فرانسيسكو Bay Area سيغادرون المنطقة بشكل دائم إذا استطاعوا الاستمرار في العمل من المنزل إلى أجل غير مسمى، Dropbox و Twitter و Facebook هي من بين شركات Bay Area التي قدمت بالفعل العمل الدائم عن بُعد لمعظم الموظفين.