رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مطور يشكو آبل وجوجل إلى الاتحاد الأوروبي بعد رفض لعبة كورونا

قدم مطور تطبيقات ألماني شكوى إلى سلطات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي ضد شركتي Google و Apple، والتي قال إنها رفضت العام الماضي لعبة تهدف إلى تشجيع الامتثال لقواعد فيروس كورونا COVID-19 الحكومية.

 

تحدى العديد من المطورين Google و Apple بشأن سياسات التطبيقات الخاصة بهم، مما أدى إلى دعوات لاتخاذ إجراءات تنظيمية لأن جميع الهواتف الذكية تقريبًا خارج الأسواق المحظورة مثل الصين تأتي مع متجر Google Play أو متجر تطبيقات Apple.

 

قالت مصادر لرويترز إن المدعين العامين في الولايات المتحدة يخططون لرفع دعوى قضائية ضد جوجل على متجرها الخاص بهواتف أندرويد بعد شكاوى.

 

جاءت آخر شكوى تم تقديمها إلى المفوضية الأوروبية هذا الأسبوع من مطور التطبيقات الألماني فلوريان مولر، وهو أيضًا عضو جماعة ضغط ومدون وقاد ذات مرة حملة ناجحة ضد قطعة من تشريعات الاتحاد الأوروبي.

 

وقدم مولر شكوى مماثلة إلى وزارة العدل الأمريكية وهيئات مراقبة مكافحة الاحتكار في ألمانيا وهولندا وبريطانيا وأستراليا، كما أنه يخطط

لتقديم ملف آخر في الهند الأسبوع المقبل.

 

قال مولر إن قواعد التطبيق التي وضعها عملاقا التكنولوجيا الأمريكيان تعيق الابتكار، في انتهاك للوائح الاتحاد الأوروبي، بعد أن رفضت الشركتان تطبيق Corona Control Game في نوفمبر.

 

تنص قواعد Google و Apple على أن التطبيقات ذات الصلة بـ COVID-19 يجب أن تكون معتمدة من الحكومة لتجنب الترويج للنصائح الصحية المتضاربة أو غير الصحيحة.

 

قالت Google لرويترز ردا على شكوى مولر إنها لا توافق إلا على التطبيقات التي تشير إلى كورونا أو المصطلحات ذات الصلة إذا تم نشرها أو تفويضها أو ترخيصها من قبل هيئة حكومية رسمية أو منظمة صحة عامة.