رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(بث مباشر) SpaceX تطلق عددًا قياسيًا من الأقمار الاصطناعية إلى الفضاء بعد قليل

SpaceX
SpaceX

 ستضع مهمة SpaceX سبيس إكس Transporter-1 المقرر إطلاقها اليوم 133 مركبة فضائية تجارية وحكومية، إضافة إلى 10 أقمار اصطناعية أخرى من Starlink، في المدار.

 

SpaceX تحمل رقمًا قياسيًا من الأقمار الاصطناعية

 

 قالت SpaceX إنها أكثر المركبات الفضائية التي تم نشرها على الإطلاق في مهمة واحدة" - حامل الرقم القياسي السابق، مركبة إطلاق الأقمار الصناعية القطبية الهندية، نقلت فقط 104 أقمار اصطناعية إلى الفضاء، بالإضافة إلى امتلاكه حمولة قياسية، يعد Transporter-1 أيضًا أول إطلاق مخصص في إطار برنامج SmallSat Rideshare SpaceX الذي تم الإعلان عنه في عام 2019.

 


يقدم برنامج SmallSat للشركات والوكالات الحكومية طريقة ميسورة التكلفة لإيصال الأقمار الصناعية المكعبة والأقمار الصناعية الصغيرة وغيرها من المركبات الفضائية الصغيرة إلى المدار.

 

عادةً ما ينطلق عملاء البرنامج في رحلة على إطلاق فالكون 9 الأخرى، وهذه هي المرة الأولى التي يكونون فيها النقطة الرئيسية في المهمة، بالنسبة إلى أقمار ستارلينك الصناعية على

متن الرحلة، فإنها ستكون الأولى في الكوكبة التي تنتشر في مدار قطبي.

 

 

إيلون ماسك: الإطلاق يخضع لمزيد من التدقيق

 

على Twitter ، قال رئيس SpaceX  إيلون ماسك Elon Musk إن Transporter-1 تخضع لمزيد من التدقيق من رحلة Starlink لأن العديد من الشركات تعتمد عليها في الانطلاق دون عوائق.


ستفتح SpaceX نافذة إطلاق Transporter-1 في وقت لاحق اليوم، 23 يناير ، الساعة 4:40 مساء بتوقيت مصر، ستنطلق المهمة من Space Launch Complex 40 في محطة كيب كانافيرال للقوة الفضائية في فلوريدا، وستبث الشركة الحدث الذي يبدأ قبل حوالي 15 دقيقة من الإقلاع.