رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ألفابت تغلق بالونات Loon الخاصة بالبث على الإنترنت

 بالونات Loon
بالونات Loon

في عام 2013 صدمتنا جوجل بإعلانها Project Loon، وهي محاولة لتوزيع اتصالات لاسلكية من بالونات تطفو على ارتفاع 20 كم فوق الأرض.

 

الآن، كما ذكرت Wired لأول مرة، تقوم شركة Alphabet التابعة لشركة Google بسحب القابس، على ما يبدو لأنه لا يمكنها جعل كل شيء قابل للتطبيق تجاريًا.

 

كتب الرئيس التنفيذي لشركة لون Alistair Westgarth في إحدى المدونات أنه على الرغم من أننا وجدنا عددًا من الشركاء الراغبين على طول الطريق، لم نجد طريقة لخفض التكاليف بما يكفي لبناء عمل تجاري مستدام طويل الأجل.

 

في عام 2018، انتقلت Loon (جنبًا إلى جنب مع طائرات التوصيل بدون طيار Wing) من مشاريع X moonshot إلى أقسام كاملة داخل Alphabet، ولكن الآن كتب الرئيس التنفيذي لشركة X ورئيس مجلس إدارة لون Astro Teller: "على الرغم من الإنجازات التقنية الرائدة للفريق على مدار السنوات التسع الماضية، فقد ثبت أن الطريق إلى الجدوى التجارية أطول

بكثير وأكثر خطورة مما كان متوقعًا".

 

بدأ كل شيء بمشروع تجريبي في نيوزيلندا، قبل الاختبارات في كاليفورنيا وفي النهاية استخدام الطوارئ في أماكن مثل بورتوريكو وبيرو.

 

Loon لديها شركاء تجاريون يستخدمونها الآن في كينيا، وستواصل العمل هناك حتى مارس، وفقًا لمتحدث باسم X، أنشأت الشركة صندوقًا بقيمة 10 ملايين دولار لدعم المنظمات غير الربحية والشركات التي تركز على الاتصال والإنترنت وريادة الأعمال والتعليم في كينيا، بينما يواصل Project Taara العمل في المنطقة.

 

يستخدم Taara تقنية الارتباط البصري اللاسلكي عالي السرعة التي تم تطويرها في الأصل لـ Loon لمساعدة الاتصالات في الوصول إلى المناطق النائية.