رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فجر الولايات المتحدة الجديد.. الاتحاد الأوروبي يطالب جو بايدن بقواعد تقنية صارمة

تكنولوجيا

الخميس, 21 يناير 2021 03:49
فجر الولايات المتحدة الجديد.. الاتحاد الأوروبي يطالب جو بايدن بقواعد تقنية صارمةالرئيس الأمريكي جو بايدن

كتبت - منة الله جمال:

أشاد الاتحاد الأوروبي بتنصيب جو بايدن الأربعاء كرئيس للولايات المتحدة باعتباره "فجرًا جديدًا" لأوروبا والولايات المتحدة، بينما أصر على ضرورة تنظيم شركات التكنولوجيا الأمريكية لوقف قوى الظلام لخطاب الكراهية على الإنترنت.

 

يُعد الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة أكبر قوتين تجاريتين في العالم، إلى جانب الصين، وتربطهما علاقات ثقافية وتاريخية وتجارية ودفاعية وثيقة، لكن دونالد ترامب سعى إلى تهميش الاتحاد الأوروبي، ودافع عن خروج بريطانيا من الكتلة.

 

في معرض التعبير عن ارتياحه في نهاية أربع سنوات من سياسة ترامب "أمريكا أولاً"، أخبر الرئيس التنفيذي ورئيس الاتحاد الأوروبي البرلمان الأوروبي أن تشكيل التنظيم الرقمي العالمي الجديد معًا أمر

بالغ الأهمية.

 

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين: "هذا الفجر الجديد في أمريكا هو اللحظة التي ننتظرها"، لكنها حذرت أيضًا: "هذا الإحساس بالارتياح لا ينبغي أن يقودنا إلى أي أوهام، قد يكون ترامب جزءًا من التاريخ في غضون ساعات قليلة، لكن أتباعه باقون".

 

أضافت أنه في حين قد لا يكون من الممكن القضاء تمامًا على أي من هذه القوى المظلمة من نوع التحريض الذي أدى إلى اقتحام العاصمة الأمريكية في 6 يناير، يجب عدم السماح لخطاب

الكراهية والأخبار المزيفة تتنقل بحرية على الإنترنت.

 

تابعت: "يجب كبح هذه القوة السياسية، والسلطة الجامحة التي تحتفظ بها عمالقة الإنترنت الكبار".

 

يناقش المشرعون في الاتحاد الأوروبي السياسة الرقمية الجديدة التي سيكون لها آثار على Google و Facebook و Apple، ولكن بدون شركات التكنولوجيا الكبرى الخاصة بها، فإن الخصوصية الرقمية وتنظيم مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي يمكن أن يذهب بعيدًا فقط.


اقترحت Von der Leyen في خطابها إنشاء الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، مجلس التكنولوجيا المشترك كخطوة أولى لوضع نموذج للتنظيم الرقمي العالمي يمكن للآخرين في جميع أنحاء العالم اتباعه.


من تنظيم الذكاء الاصطناعي إلى الخوارزميات المعقدة بناءً على كميات هائلة من البيانات، يريد الاتحاد الأوروبي قيودًا لا تحد في الوقت نفسه من فوائد التكنولوجيا، مثل السيارات ذاتية القيادة أو مشاركة البيانات لمكافحة الأمراض.

أهم الاخبار