رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

Airbnb يلجأ لحيلة ذكية للقضاء على المتطرفين وحظرهم

ألغت Airbnb جميع الحجوزات في واشنطن العاصمة هذا الأسبوع في محاولة لمنع الناس من السفر إلى هناك لحضور حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في أعقاب أحداث الشغب في مبنى الكابيتول في 6 يناير.

 

قيل إن الشركة تحاول حظر أي شخص شارك في التمرد، وكذلك من لهم صلات بجماعات كراهية معروفة، يبدو أن Airbnb تعمل بالفعل منذ سنوات لاستئصال الأشخاص في المجموعة الأخيرة، واستخدمت مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي كجزء من تلك الجهود.

 

استخدمت الشركة حسابات وهمية على فيسبوك وتويتر والمنتديات لتحديد المستخدمين الذين تربطهم صلات بالقومية البيضاء وجماعات أخرى ربما تكون خطرة، وفقًا للمعلومات، يُقال إن ستة موظفين أو نحو ذلك في وحدة الثقة والأمان قد تم تكليفهم بتعقب المستخدمين المرتبطين بهذه المجموعات وطردهم من منصة Airbnb.

 

يقال إن موظفي الثقة والأمان لا يتفاعلون مع الآخرين باستخدام الحسابات الوهمية، يبحثون فقط في المشاركات العامة، يربط

العديد من مستخدمي Airbnb حساباتهم بـ Facebook، مما قد يسهل طرد من لديهم صلات بجماعات الكراهية.

 

قامت مواقع مثل Twitter و Facebook ومنصات أخرى بضرب الأشخاص المرتبطين بجماعات الكراهية وأولئك الذين ينشرون محتوى مرتبط بـ QAnon من خدماتهم في الأشهر الأخيرة.

 

قال المتحدث باسم Airbnb، بن برييت، لموقع Engadget: "عندما تشير الإشارات إلى أن أحد أعضاء مجموعة الكراهية ربما يستخدم Airbnb، فإننا نحقق ونتخذ الإجراء المناسب، يمكن أن تصلنا هذه المعلومات بعدة طرق - بما في ذلك العلامات من أعضاء مجتمعنا أو مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي أو المقالات الإخبارية".