رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

متصفح Brave يدعم بروتوكول IPFS

في خطوة قال إنها ستساعد في جعل الإنترنت أكثر شفافية ومرونة، ركز متصفح Brave على الخصوصية بتوفير تصفح IPFS أصلي ومتكامل بالكامل.

 

وفقًا لموقع The Verge، نظام الملفات InterPlanetary، كما يُعرف بالاسم الكامل، هو بروتوكول نظير إلى نظير لاستضافة محتوى الويب ويمكن أن يجعل فكرة الويب اللامركزي حقيقة واقعة.

 

وإليك كيف يعمل، عندما تزور أي موقع ويب تقريبًا على الإنترنت اليوم، ينقل خادم مركزي المعلومات التي تريد رؤيتها عبر HTTP أو HTTPS، على النقيض من ذلك، يستخدم IPFS شبكة من العقد الموزعة للحصول على نفس البيانات إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، كما يشير Motherboard، فإن طريقة عمل BitTorrent هي أقرب ما يكون إلى IPFS.

 

يجلب البروتوكول معه العديد من المزايا على HTTP، أحد أهمها أنه يعد بجعل تصفح الويب أسرع حيث ستتمكن من الوصول إلى مواقع الويب من خلال العقد القريبة، بدلاً من الخوادم الموجودة في المواقع البعيدة، يمكن أن يقلل أيضًا من تكاليف التشغيل للناشرين لأنهم لن يحتاجوا إلى استثمار الكثير في استضافة الخادم باهظة الثمن، ومع ذلك، فإن الطريقة الأكثر أهمية التي يمكن من خلالها IPFS تغيير الإنترنت هي

أنه سيجعل من الصعب على الحكومات فرض رقابة على مواقع ويب معينة.

 

قالت مولي ماكينلاي، مدير مشروع IPFS: "لا يستطيع مستخدمو الويب في جميع أنحاء العالم الوصول إلى المحتوى المحظور، بما في ذلك، على سبيل المثال، أجزاء من ويكيبيديا في تايلاند وأكثر من 100000 موقع محجوب في تركيا والوصول المهم إلى معلومات فيروس كورونا COVID-19 في الصين، الآن يمكن لأي شخص لديه اتصال بالإنترنت الوصول إلى هذه المعلومات الهامة من خلال IPFS على متصفح Brave".

 

وبنفس الطريقة، ستجعل IPFS مواقع الويب أكثر مقاومة لنوع إجراءات الإنفاذ التي رأيناها تتخذها Amazon ضد Parler في وقت سابق من الشهر. بالطبع ، ستحتاج المزيد من المتصفحات إلى اعتماد البروتوكول وتنفيذه قبل أن يكون ذلك احتمالًا واقعيًا.