عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيسبوك يحظر مؤقتًا إعلانات ملحقات الأسلحة والعتاد العسكري

 يواصل فيسبوك Facebook حملته القمعية ضد الإرهاب المحلي المحتمل في حفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن.

 

(اقرأ أيضًا) استعادة حسابات دونالد ترامب على فيسبوك وإنستجرام

 

أخبرت الشبكة الاجتماعية BuzzFeed News أنها كانت تحظر مؤقتًا الإعلانات الأمريكية عن ملحقات البنادق والعتاد العسكري، مثل الحافظات والدروع الواقية من الرصاص، حتى 22 يناير على الأقل، جاء التقييد من كثرة الحذر ردًا على السياسيين وموظفي Facebook، وفقًا للمتحدث باسم Liz Bourgeois.

 

فيسبوك يمنع إعلانات الأسلحة وملحقاتها

منعت الشركة بالفعل الإعلانات الخاصة بالبنادق والذخيرة وتحسينات الأسلحة مثل كاتمات الصوت.

 

وجاء التوقف بعد تحذيرات من ارتفاع في الإعلانات الخاصة بالملحقات في الأيام التي أعقبت أحداث شغب الكابيتول في 6 يناير، كانت الإعلانات تظهر بشكل متكرر للأشخاص الذين يتابعون مجموعات وصفحات يمينية متطرفة، وغالبًا ما تتناول العنف المحتمل الذي يحيط بتنصيب بايدن.

 

واتهم أعضاء مجلس الشيوخ ريتشارد بلومنثال وشيرود براون وتامي داكويرث

فيسبوك بالتربح من الفوضى، بينما حث المدعون العامون في إلينوي وماساتشوستس ونيوجيرسي وواشنطن العاصمة فيسبوك على تجميد الإعلانات.

 

يأتي القرار بعد ساعات من حظر فيسبوك للأحداث في منطقة واشنطن العاصمة، وبعد أيام من حظره جميع الإشارات إلى شعار "أوقفوا السرقة" المستخدم لحشد مزاعم غير مدعومة بتزوير الناخبين على نطاق واسع في الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

 

 يبدو أن التفكير هو نفسه: لا يريد Facebook حتى أدنى تأثير على تمكين العنف خلال أسبوع التنصيب، حتى لو كانت خطوة رمزية إلى حد كبير عندما يكون لدى المتطرفين بالفعل المعدات التي يحتاجونها.