عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

iPhone القادم سيحتوي على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع على الشاشة

 مقارنة بالتغييرات التي يمكن أن تُشمل أجهزة كمبيوتر iMac و MacBook Pro التابعة للشركة، يقال إن شركة Apple تخطط لإجراء تحسينات أكثر دقة لمجموعة iPhone الخاصة بها في عام 2021.

 

 وفقًا لمارك جورمان من Bloomberg، يرى مهندسو الشركة أن هذا النوع "S" العام بعد ذلك قامت ببناء الكثير من التحسينات في iPhone 12، ومع ذلك، يمكن أن تتضمن الطرز الجديدة ميزة واحدة على الأقل: ماسح بصمات الأصابع داخل الشاشة.

 

تتمتع آبل بتاريخ مثير للاهتمام مع ماسحات بصمات الأصابع، على الرغم من أنها كانت واحدة من أولى الشركات التي قامت بنشر التكنولوجيا مع iPhone 5S في عام 2013، إلا أنها بدأت أيضًا في الابتعاد عنها كثيرًا عما فعلت الشركات الأخرى عندما قدمت iPhone X في عام 2017.

 

مع تركيزها على Face ID، تخطت الشركة تمامًا الانتقال إلى مستشعرات بصمات الأصابع داخل الشاشة، لكن يبدو أن وباء فيروس كورونا قد غير رأيه بشأن التكنولوجيا، وفقًا لغورمان، لن تحل الميزة محل Face ID، لكنها

ستمنحك طريقة بديلة لمصادقة هويتك إذا كنت ترتدي قناعًا، أو إذا وجدت أن Face ID لا يعمل كما ينبغي.

 

أفاد Gurman أيضًا أن Apple كانت تختبر شاشات قابلة للطي، وقال إن الشركة ليس لديها خطة قوية للتكنولوجيا حتى الآن وحذر من أن الأمر قد يستغرق سنوات قبل أن يكون لديها ما تعرضه للجمهور، قد يقرر أيضًا أن شاشة iPhone القابلة للطي لا تستحق المتابعة.

 

تتضمن بعض الحكايات الأخرى المثيرة للاهتمام في التقرير إشارة إلى AirTags ومجموعة أجهزة iPad لعام 2021 الخاصة بالشركة.

 

يقال إن شركة آبل تعمل أيضًا على إصدار جديد من iPad للمبتدئين يتميز بتصميم مشابه لجهاز iPad Air 2020.