رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إنتقال الملايين المستخدمين من واتساب الى Telegram أفضل بديل أمن

بعد تحديث الجديد من واتس اب الذي فرض فيه الموافقة على ربط بين بيانات مستخدمي الواتساب والفيس بوك في إنتهاك واضح لخصوصية المستخدمين بهدف التسويق و ربح من الإعلانات، أثارة ضجة عالمية شجع فيها الكثير من شخصيات وسياسيين الإنتقال الى تطبيقات أخرى ابرزهم Signal و Telegram.

 

 

الجميع يعرف تطبيق واتساب الذهبي الذي كان لأكثر من 10 سنوات الأفضل ويتجاوز عدد مستخدميه 1.5 مليار مستخدم حول العالم، وقد تم إطلاق العديد من تطبيقات المعدلة منه التى توفر مميزات أفضل ابرزهم GB WhatsApp.

 

وفق منصة MobeZoom فإن تيليجرام أفضل بكثير من واتساب رغم الفرق الكبير في عدد المستخدمين، ورغم أن البرنامج روسي لم يحظى بشهرة الكبيرة التى يستحقها، فهو يعتبر منصة متكاملة تجمع بين تطبيقات الدردشة والمحادثات وشبكة اجتماعية يمكن من خلالها إنشاء القنوات.

 

قبل أيام تمكن تليجرام من تجاوز عتبة 500 مليون مستخدم، كما يتصدر حاليا متجر Play Store و App Store في قسم تطبيقات المجانية، ويعتبر أكثر كفاءة في الإدارة والخصوصية بالإضافة الى مزايا كثيرة.

 

تعتبر منصة Telegram Web نقطة قوة البرنامج لمن يرغب بتشغيل تليغرام على المتصفح او تثبيت للكمبيوتر مباشرة، ويتيح إمكانية إنشاء حساب جديد مباشرة من الكمبيوتر دون الحاجة الى مسح الكود

على غرار Whatsapp Web.

 

توفير رابط المستخدم واحدة من أفضل المميزات التى تغنيك عن مشاركة رقم الهاتف، كما توفرك وسيلة لمشاركة حسابك على مواقع الانترنت وجمع المتابعين للقنوات تليجرام.

 

يوفر برنامج تيليجرام محادثات مشفرة وآمنة 

يدعم اجهزة اندرويد والايفون والويندوز والماك والمتصفح

يدعم ارسال ملفات بحجم يصل الى 1.5 جيجا بايت

يمكنك إنشاء العديد من القنوات بعدد مشتركين يصل الى 100 الف

تستطيع إنشاء مجموعات بعدد متابعين يصل الى 5 ألف

يمكنك مشاركة موقعك مع الأصدقاء وتتبعهم

يمكنك إنشاء رابط المستخدم للقناة والحساب ومشاركته بدون رقم

تخصيص الواجهة وتغيير الوان الخطوط وتحكم أفضل

دعم تخزين السحابي ونقل المحادثات لأي جهاز اخر

والكثير من المميزات الاخرى التى يمكن تعرف عليها بعد التجربة

 

لقد أصبح Telegram حاليا الوجهة المفضلة للمستخدمين خصوصا مع القيود التى يفرضها واتساب، ويتوقع ان يكون الأكثر إستخداما بحلول نهاية 2022.