رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(تفاصيل) إغلاق Snapchat حساب دونالد ترامب نهائيًا

Snapchat
Snapchat

في الأسبوع الماضي، مع اتخاذ العديد من الشبكات الاجتماعية خطوات لحظر أو تقييد مشاركات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أعقاب أعمال الشغب العنيفة التي هاجمت مبنى الكابيتول هيل، علق Snap حسابه على خدمته إلى أجل غير مسمى، أعلنت الشركة الخميس، أن الإغلاق دائم.

 

(اقرأ أيضًا) شركات التكنولوجيا تتعرض لضغوط لدعم تحقيق شغب الكابيتول

 

بيان Snapchat لإغلاق حساب دونالد ترامب

 

"لقد أعلنا الأسبوع الماضي تعليقًا لأجل غير مسمى لحساب Snapchat الخاص بالرئيس ترامب، وقمنا بتقييم الإجراء طويل المدى الذي يصب في مصلحة مجتمع Snapchat الخاص بنا، حرصًا على السلامة العامة، واستنادًا إلى محاولاته نشر معلومات مضللة وخطاب الكراهية والتحريض على العنف، وهي انتهاكات واضحة لإرشاداتنا، اتخذنا قرارًا بإنهاء حسابه نهائيًا".

 

بدأت أولى خطوات Snapchat للحد من ترامب في يونيو، عندما توقفت

عن الترويج لخلاصة في قسم Discover الخاص بها، ومنذ ذلك الحين، سجل الجهاز عشرات المرات حيث انتهكت منشوراته سياساتها المتعلقة بخطاب الكراهية أو التحريض على العنف، وأزال المنشورات.

 

على عكس الشبكات الاجتماعية الأخرى التي تروج لنفسها على أنها أقرب إلى ساحة المدينة، فإن Snap لا تقدم نفسها كخلاصة إخبارية غير خاضعة للإشراف، أيًا كان ما ترغب في تسميته  فهو الآن في القائمة مع Twitter و Twitch و Facebook وغيرها التي لم تعد تتيح الوصول إلى دونالد ترامب.