رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل تبني مركز تعليمي كجزء من تعهدها بالمساواة العرقية

مركز آبل التعليمي
مركز آبل التعليمي

سلطت آبل Apple مزيدًا من الضوء على تعهدها بقيمة 100 مليون دولار لتحسين المساواة العرقية، أعلنت الشركة أنها ستقدم مساهمة بقيمة 25 مليون دولار لمركز Propel، وهو مركز تعليمي مصمم لأعضاء HBCU (الكليات والجامعات السوداء تاريخيًا).

 

سيشمل حرمًا فعليًا في مركز جامعة أتلانتا، ومنصة افتراضية للتعلم عن بُعد والأحداث في حرم المؤسسات الشريكة، في بيان صحفي، قالت شركة آبل إن Propel Center سيقوم بتدريس مجموعة متنوعة من الموضوعات بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، وتطوير التطبيقات، والواقع المعزز، والفنون الإبداعية وريادة الأعمال، سيساعد موظفو Apple في تصميم المناهج وتوفير فرص التوجيه، بما في ذلك التدريب.

 

Apple و Southern Company شريكان مؤسسان للمركز، يكشف الموقع الرسمي عن ستة شركاء إضافيين للبرنامج، بما في ذلك Inroads و Vydia و BrightMa Farms و Femme It Forward، تم تصميم المركز نفسه بواسطة Ed Farm، وهي جزء من TechAlabama غير الربحية، عمل الاثنان من قبل في مبادرات تركز على التعليم، واستفادتا من مناهج آبل البرمجية في متناول الجميع ويمكن للجميع إنشاء المناهج.

 

كما ستقوم Apple بإنشاء منحتين جديدتين تركزان على برامج الهندسة بجامعة HBCU، سيساعد ذلك كليات الهندسة بجامعة HBCU على تطوير مناهج حول السيليكون والمجالات التقنية الأخرى، وستكمل هذا بـ 100 باحث

Apple إضافي من المجتمعات الممثلة تمثيلاً ناقصًا.

 

وعدت شركة Apple أيضًا بفتح أكاديمية Apple Developer الأولى من نوعها في ديترويت، ستساعد الشباب السود وتلهمهم ليصبحوا مبدعين ومبرمجين ورجال أعمال أفضل.

 

قالت Apple إن البرنامج سيتم إطلاقه بالتعاون مع جامعة ولاية ميشيجان وسيكون متاحًا لأي شخص في ديترويت، بغض النظر عن خبرته، ستتألف الأكاديمية من دورتين - الأولى عبارة عن برنامج تمهيدي مدته 30 يومًا، بينما الثانية عبارة عن مخطط مدته من 10 إلى 12 شهرًا تم إنشاؤه حول تطوير تطبيقات iOS والمجالات المرتبطة بها، مثل التصميم والتسويق. تتوقع الشركة أن يكمل ما يقرب من 1000 شخص الدورات سنويًا.

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك: "نحن جميعًا مسؤولون عن العمل العاجل لبناء عالم أكثر عدلاً وإنصافًا - وترسل هذه المشاريع الجديدة إشارة واضحة على التزام Apple الدائم".