عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيات كرايسلر تبني تاكسي هوائي كهربائي

تعد شركة آرتشر للطيران واحدة من العديد من الشركات الناشئة التي تحاول بناء طائرة إقلاع وهبوط رأسية كهربائية eVTOL، بين فولوكوبتر وهيونداي وليليوم وغيرها الكثير، عززت الشركة مكانتها، وأعلنت عن شراكة مع شركة فيات كرايسلر للسيارات FCA.

 

تخطط آرتشر لبناء طائرة eVTOL مركبة قادرة على السفر 150 ميلا في الساعة لمسافات تصل إلى 60 ميلا، ستوفر FCA الوصول إلى سلسلة التوريد منخفضة التكلفة، وقدرات المواد المركبة المتقدمة وخبرة الهندسة والتصميم، والهدف هو الكشف عن تصميم الطائرة الكهربائية في عام 2021 والبدء في التصنيع في عام 2023.

 

أصدر آرتشر فقط صورة تشويقية للطائرة، تظهر تصميمًا أنيقًا مكونًا من ستة دعائم وذيل على شكل حرف V، من المفترض، أن الأجنحة أو المحركات الفردية تدور للسماح لكل من سرعات السفر VTOL والأمامية اللائقة.

 

يختلف التصميم عن التصميمات الأخرى

التي ظهرت مثل طائرة Lilium، والتي تحتوي على مراوح دافعة مخبأة في الأجنحة، كما أنها لا تشبه تصميمات الطائرات بدون طيار من فولوكوبتر وجوبي وهيونداي، ومع ذلك فهي تشبه إلى حد ما التاكسي الجوي Cora لاري بيدج.

 

قالت آرتشر إنه كان شديد التركيز على جانب العميل من التصميم، بهدف توفير مزيد من الأمان مع إنتاج أقل ضوضاء مقارنة بطائرات الهليكوبتر.

 

أضاف المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي المشارك بريت أدكوك: "نحن نعمل الآن مع شريك صناعة السيارات المتمرس والرائد لإنتاج آلاف الطائرات بموثوقية وبتكلفة معقولة كل عام".