رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جوجل تدفع 3 ملايين دولار لمكافحة المعلومات الخاطئة عن لقاح كورونا

تكنولوجيا

الأربعاء, 13 يناير 2021 23:01
جوجل تدفع 3 ملايين دولار لمكافحة المعلومات الخاطئة عن لقاح كورونالقاح كورونا

كتبت - منة الله جمال:

في أحدث جهودها للترويج لمعلومات حقيقية تم التحقق منها، تدعم جوجل محاولات محاربة الأكاذيب حول لقاحات فيروس كورونا COVID-19، ستقدم مبادرة أخبار Google ما يصل إلى 3 ملايين دولار في شكل منح للصحفيين ومدققي الحقائق الذين يتعاملون مع معلومات كاذبة حول اللقاح.

 

كتب أليكسيوس مانتزارليس، مسؤول مصداقية الأخبار والمعلومات في Google News Lab، في منشور مدونة: "الهدف من الصندوق المفتوح هو الوصول إلى الجماهير التي عادة ما تكون محرومة أو مستهدفة من خلال المعلومات الخاطئة،

المنظمات الإخبارية التي لها سجل حافل في فضح الأكاذيب والتحقق من الحقائق مؤهلة للحصول على المنح، وكذلك شركاء هذه المجموعات".

 

ستقدم Google تمويلًا يصل إلى مليون دولار لكل مشروع وتغطي ما يصل إلى 80 بالمائة من إجمالي التكاليف، ستقوم لجنة تحكيم مكونة من 12 موظفًا في Google بمراجعة الطلبات واختيار المستلمين.

 

في حين أن 3 ملايين دولار لن تكفي تقريبًا للقضاء تمامًا

على المعلومات الخاطئة عن اللقاح، إلا أنها ستساعد بالتأكيد، خصوصًا إذا كان بإمكان مدققي الحقائق استخدام الأموال للوصول بشكل استباقي إلى الأشخاص الذين ليس لديهم فكرة أن الأكاذيب التي يواجهونها غير صحيحة.

 

كما يشير Mantzarlis ، أشارت الأبحاث إلى أن "الجماهير التي تصادف معلومات مضللة وأولئك الذين يسعون للتحقق من الحقائق لا يتداخلون بالضرورة.

 

أعلنت الشركة عن مبادرة أخبار جوجل في عام 2018، وفي ذلك الوقت، تعهدت بمبلغ 300 مليون دولار لمكافحة الأخبار المزيفة ودعم المشاريع الصحفية، في أبريل الماضي، قالت Google إنها ستقدم ما يصل إلى 6.5 مليون دولار لمكافحة المعلومات المضللة عن فيروس كورونا.

أهم الاخبار