رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هل تشهد 2021.. نهاية استخدام تطبيق واتس آب

 أثار تحديث واتس آب الأخير ضجة كبيرة، فقد وصفه المحللون بانتهاك صارخ للخصوصية؛ لمشاركته بيانات المستخدمين مع شركة فيسبوك الأم.

بعد إعلان واتس آب عن بعض التغييرات الرئيسية فى سياسة الخصوصية الخاصة به، حث أغنى رجل فى العالم إيلون ماسك أتباعه على نقل رسائلهم إلى مكان آخر.

قال الرئيس التنفيذى لشركة تسلا: «استخدم Signal»، وهو تطبيق يعد بديلًا جيدًا عن واتس آب وماسنجر، فيعد سياسة واتس آب الجديدة سيوفر للمستخدمين مزيدًا من الخصوصية فيما يتعلق ببياناتهم الشخصية.

كانت المطالبة من الملياردير- الذى صنع اسمه وثروته من خلال التقنيات القادمة- كافية للناس ليس فقط لإجراء التبديل، ولكن لمحاولة الاستفادة من التطبيق.

قد يكتب العديد من التطبيقات ومنها سيجنال وتيليجرام نهاية واتس آب الذى أزعج الملايين حول العالم، وقد صعد Signal إلى قمة متجر التطبيقات فى العديد من البلدان حول العالم،

بما فى ذلك الهند وهونج كونج وفرنسا والنمسا وألمانيا.

تطالب سياسة الخصوصية الجديدة لواتس آب المستخدمين بمشاركة المعلومات الشخصية مع الشركة الأم- فيسبوك- أو إلغاء تنشيط حساباتهم.

يتم إخبار المستخدمين بسياسة الخصوصية المحدثة من خلال تنبيه داخل التطبيق يوجههم للموافقة على الشروط الجديدة، فى الوقت الحالى، يمكن للمستخدمين اختيار تجاهل التنبيه، ومع ذلك، لن يكون هذا هو الحال بعد 8 فبراير.

يقول التنبيه: «بعد هذا التاريخ ستحتاج إلى قبول هذه التحديثات لمواصلة استخدام واتس آب، يمكن للمستخدمين زيارة مركز المساعدة الخاص بالتطبيق إذا كانوا يفضلون حذف حساباتهم».