رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

القاضية ممكن | روابط دعوة مجموعات واتساب متاحة على بحث جوجل

قام واتساب مؤخرًا بتحديث سياسة الخصوصية الخاصة به وواجه انتقادات من المستخدمين في جميع أنحاء العالم، حتى أن الكثير منهم ألغى تثبيت التطبيق وتحولوا إلى منصات مراسلة أخرى مثل Signal و Skype و Telegram، يواجه WhatsApp الآن ضربة أخرى قد تهز ثقة مستخدميه.

 

(اقرأ أيضًا) تحديث واتساب.. التطبيق يصدر بيانًا للرد على انتهاك الخصوصية

 

 ظهور روابط دعوة الدردشة الجماعية في WhatsApp على بحث جوجل

 

يقال إن روابط دعوة الدردشة الجماعية والملفات الشخصية في WhatsApp تظهر على بحث جوجل Google، مما يجعلها في متناول الجميع على الإنترنت، تم اكتشاف هذه المشكلة لأول مرة في العام الماضي وتم إصلاحها لاحقًا، ولكن، على ما يبدو، يبدو أن المشكلة تحدث مرة أخرى بسبب فهرسة دعوات الدردشة الجماعية.

 

قام الباحث في الأمن السيبراني Rajshekhar Rajaharia بتغريد لقطات من روابط دعوة الدردشة الجماعية في WhatsApp التي تم نشرها للجمهور، مشيرًا إلى أن مجموعات واتساب قد لا تكون آمنة كما تعتقد، WhatsApp Group Chat Invite Links، ملفات تعريف المستخدمين تصبح عامة مرة أخرى على جوجل.

 

يوضح الباحث أن Whatsapp يسمح للمستخدمين بإنشاء روابط معاينة غنية لدعوات الدردشة الجماعية التي قد تسمح للأشخاص بتحديد

الروابط ثم فهرستها لعمليات البحث المستقبلية.


قال المتحدث باسم WhatsApp: "منذ مارس 2020، قام WhatsApp بتضمين علامة "no index" على جميع صفحات الروابط الداخلية والتي، وفقًا لـجوجل، ستستبعدهم من الفهرسة".

 

أضاف: "مثل كل المحتوى الذي يتم مشاركته في قنوات عامة قابلة للبحث، يمكن العثور على روابط الدعوة التي يتم نشرها بشكل عام على الإنترنت بواسطة مستخدمي WhatsApp الآخرين، ولا ينبغي نشر الروابط التي يرغب المستخدمون في مشاركتها بشكل خاص مع أشخاص يعرفونهم ويثقون بهم".