عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحديث واتساب الجديد | Signal App الميزات الرئيسية وكيف تستخدمه

كثير من المستخدمين في حالة مزاجية للتخلي عن تطبيق التراسل الفوري بعد تحديث واتساب الجديد، والانتقال إلى Signal App بعد التغييرات في سياسة الخصوصية في WhatsApp.

 

(اقرأ أيضًا) تحديث واتساب.. التطبيق يصدر بيانًا للرد على انتهاك الخصوصية

 

تمت الموافقة على التطبيق من قبل شخصيات مشهورة مثل الرئيس التنفيذي لـ Tesla و SpaceX إيلون ماسك، والمتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكية إدوارد سنودن والرئيس التنفيذي لشركة Twitter جاك دورسي والصحفية وصانع الأفلام الحائزة على جائزة الأوسكار لورا بويتراس.

 

(اقرأ أيضًا) واتساب: دعنا نشارك بياناتك مع فيسبوك 

 

ما هو تطبيق Signal App؟

 

Signal هو تطبيق مراسلة يمكن تنزيله على أجهزة آبل iPhone و iPad و Android و Mac و Linux، التطبيق الذي يحمل شعار "رحب بالخصوصية"، تم تطويره من قبل Signal Foundation و Signal Messenger LLC.

تم إنشاء مؤسسة Signal Foundation من قبل المؤسس المشارك لـ WhatsApp Brian Acton والرئيس التنفيذي الحالي لـ Signal Messenger Moxie Marlinspike، ترك أكتون WhatsApp في عام 2017 وتبرع بمبلغ 50 مليون دولار لتمويل Signal.

 

(اقرأ أيضًا) هل تعني رسالة واتساب تعرضك للاختراق.. 4 علامات تحذيرية تنبهك

 

الميزات الرئيسية لتطبيق Signal

 

مثل واتساب، سيحصل المستخدمون على ميزات مثل المراسلة الآمنة ومكالمات الصوت والفيديو مع التشفير التام بين الأطراف، يمكن للمستخدمين أيضًا إنشاء مجموعات وإن كان ذلك بدون خيار بث الرسائل إلى جهات اتصال مختلفة في وقت واحد، أضاف التطبيق أيضًا ميزة الدردشة الجماعية مؤخرًا.

يمكن للمستخدمين إضافة ما يصل إلى 150 عضوًا في مجموعات على Signal ولا تتم إضافة الجميع تلقائيًا إلى المجموعة.

يتم إرسال دعوة إلى الأشخاص للانضمام إلى مجموعة بخلاف WhatsApp حيث إذا كان لدى شخص ما رقم هاتفك، فيمكنه إضافتك مباشرة إلى مجموعة.

يوفر Signal أيضًا ميزة تختفي يمكنك تعيينها لكل دردشة فردية لمدة 5 ثوانٍ إلى أسبوع واحد.

 

هل تطبيق Signal أفضل من WhatsApp؟

 

بخلاف واتساب، لدى Signal خيار كتابة "ملاحظة إلى الذات" بدلاً من تكوين مجموعة فردية لإرسال الملاحظات إلى نفسه.

يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام ميزة "note to self" أثناء الدردشة في مجموعات أخرى، كما يتيح تطبيق Signal للمستخدمين أيضًا نقل مكالماتهم الصوتية إلى خوادم التطبيقات لإخفاء هويتهم عن جهات الاتصال الخاصة بهم.

يجمع سيجنال بيانات مستخدم أقل بكثير مقارنة بـ WhatsApp، عندما يجمع واتساب كومة ضخمة من البيانات بما في ذلك معرف الجهاز ومعرف المستخدم ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني وجهات الاتصال وبيانات الإعلان ومعلومات الدفع، فإن Signal تجمع فقط أرقام هواتف المستخدمين.

 

هل تطبيق Signal آمن تمامًا؟

 

التطبيق الذي أصبح التطبيق الأكثر تنزيلًا على متجر تطبيقات Apple، يستخدم بروتوكول الإشارة مفتوح المصدر لتنفيذ التشفير من طرف إلى طرف.

يغطي التشفير من طرف إلى طرف على Signal جميع أشكال الاتصال تمامًا مثل WhatsApp، يمضي هذا سيجنال إلى الأمام ويقوم بتشفير البيانات الوصفية للمستخدمين أيضًا.

في محاولة لحماية بيانات المستخدم، لدى Signal ميزة "Sealed Sender" والتي بموجبها لن يتمكن أي شخص من معرفة من يقوم بإرسال واستقبال الرسائل.

يشفر التطبيق جميع الملفات بعبارة مرور مكونة من أربعة أرقام ويمكن للمستخدمين أيضًا الحصول على نسخة احتياطية محلية، كما يشفر المكالمات الجماعية.