عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كم وفرت آبل من إزالة شاحن iPhone 12.. والكابل قريبًا

iPhone 12
iPhone 12

تذكر أنه مع إصدار iPhone 12، أعلنت شركة آبل أن صندوق الهواتف الذكية الجديدة لن يشمل بعد الآن سماعات رأس وشاحن.

 

(اقرأ أيضًا) iPhone 12 أغلى في التصنيع من iPhone 11.. ما هي قيمة مكوناته

 

قامت شركة الأبحاث الشعبية Counterpoint Research، والتي بدأت في نشر معلومات حول تكلفة المكونات لمختلف المنتجات الإلكترونية، بحساب تكلفة iPhone 12، والآن هناك توضيح يقول إنه من حيث التغليف والملحقات، كل iPhone 12 هو أرخص بنحو 4.2 دولار، من الجيل السابق iPhone 11.

 

من ناحية، 4.2 دولار هو مبلغ صغير، ولكن في نهاية العام الماضي فقط، بلغ إجمالي شحنات سلسلة هواتف iPhone 12 الذكية، وفقًا للمحللين، حوالي 63 مليون وحدة، وهو ما سمح لشركة Apple في المجموع بتوفير أكثر من 264 مليون دولار.

شركة الأبحاث الشعبية Counterpoint Research

بعد إزالة الشاحن.. آبل ستزيل الكابل

 

نقلاً عن استطلاعات الرأي المختلفة التي تجريها Apple، بالإضافة إلى مراعاة الاتجاه العام في حماية البيئة، يقول المحللون إنه في المستقبل، ستزيل آبل أيضًا الكابل من الحزمة.

 

قال المحلل الشهير Ming-Chi Kuo إنه لا ينبغي توقع وجود كاميرات جديدة بشكل أساسي في هواتف Apple الذكية حتى عام 2023، يأتي iPhone 13 مزودًا بفتحة أصغر وماسح ضوئي بتقنية TOF LIDAR.

 

تستخدم سلسلة iPhone 12 Pro فقط ماسح

ضوئي لوقت الرحلة LiDAR، لشعبية سلسلة iPhone 12 Pro، هناك الآن تكهنات بأن سلسلة iPhone 13 بأكملها ستقدم الماسح الضوئي ToF LiDAR، وفقًا للتقارير سيكون لدى iPhone 13 أربعة طرز مثل سلسلة iPhone 12.

 

يدعي التقرير أن II-VI ومقرها الولايات المتحدة ستدخل سلسلة التوريد الخاصة بشركة Apple للجيل التالي من أجهزة iPhone، ستقوم هذه الشركة بتصنيع رقائق VCSEL للماسحات الضوئية لوقت الرحلة ToF LiDAR، كما يعتقد المحللون أن الطلب الإجمالي على ToF VCSELs سيزداد.

آيفون 12

وفقًا للمصادر، في عام 2021، ستُضاف رقائق VCSEL التي تستخدمها شركة ToF LiDAR التابعة لشركة Apple، بالإضافة إلى المنتجات التي طورتها شركة Apple بالاشتراك مع شركة Lumentum الأمريكية، إلى II-VI باعتبارها المورد الثاني، لا يزال مصدر رقائق Lumentum Lei هو IQE البريطاني، وسوف يستخدم II-VI شرائح Lei الخاصة به.