رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هل ستفلح سيارة آبل الكهربائية

سيارة آبل الكهربائية
سيارة آبل الكهربائية

يُعد إطلاق آبل لسيارة كهربائية أحد أكثر الأخبار إثارة للاهتمام في عام 2020، ولكن قد يكون هناك دليل كافٍ قد يثبط معنوياتك، يعتقد المحلل الشهير في شركة آبل Ming-Chi Kuo أن السوق متفائل جدًا بشأن Apple Car.

 

مفاجأة.. إيلون ماسك حاول بيع تسلا لشركة آبل وتجاهله تيم كوك

 

ذكرت وكالة رويترز أنه يمكنك قيادة سيارة Apple Car إلى المنزل في عام 2024، ولكن Kuo يمكن أن تكون على الأقل 2028 أو ما بعد ذلك لأول سيارة آبل يتم طرحها.

 

الأهم من ذلك، يذكر كو أن Apple Car قد لا تكون ناجحًة أيضًا، هذا لأن صانع iPhone يواجه شكوكًا حول الموردين ومواصفات السيارة كما أنه يكافح مع توقيت الإطلاق، بالإشارة إلى مصير HomePod  حذر Kuo المستثمرين أيضًا من أن Apple لا تنجح دائمًا في الأعمال الجديدة.


يتمثل التحدي الفريد الآخر لشركة Apple في أن المنافسة في قطاع السيارات الكهربائية شرسة وشيء قد يكون ساحقًا للغاية بالنسبة لها، كما أن التعامل مع القوانين والتعريفات المحلية قد يجعل الأمور أكثر صعوبة.


ذكر تقرير رويترز أن جهود Apple في مجال السيارات، والمعروفة باسم Project Titan،

قد سارت بشكل غير متساو منذ عام 2014 عندما بدأت لأول مرة في تصميم سيارتها الخاصة من الصفر، في مرحلة ما، تراجعت Apple عن الجهود للتركيز على البرامج وأعادت تقييم أهدافها، عاد دوج فيلد، أحد المخضرمين في شركة Apple والذي عمل في شركة Tesla Inc، للإشراف على المشروع في عام 2018 وسرح 190 شخصًا من الفريق في عام 2019.


في موقف آخر مختلف تمامًا، يعتقد المحللون في Goldman Sachs أن Apple قد تدخل إلى جانب برامج السيارات الكهربائية وتركز فقط على التجربة داخل السيارة بدلاً من صنع سيارة جديدة تمامًا.


بالنظر إلى هذه الأمور، يبدو أن الانتظار طويل جدًا وبحلول ذلك الوقت ستكون العديد من شركات السيارات المعروفة بالفعل متقدمة على Apple.