رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طريقة تحويل هاتف قديم إلى كاميرا أمنية في 3 خطوات (بالفيديو كيفية القيام بذلك)

تحويل هاتف قديم إلى
تحويل هاتف قديم إلى كاميرا أمنية

إذا كان لديك أي هواتف قديمة تجمع الغبار في درج في مكان ما، فلا تبيعها مقابل جزء بسيط مما اشتريتها من أجله، إذا استمر تشغيلها، فيمكنك استخدامها بشكل جيد في منزلك.

 

(اقرأ أيضًا) تخلص من هاتفك القديم.. خبراء: الأسعار في النازل

 

يمكنك تحويل واحد إلى جهاز مراقبة الأطفال أو مكبر صوت Google Home مؤقتًا، على سبيل المثال، هذه أفكار جيدة، ولكن أحد أكثر الطرق المفيدة لإعادة استخدام هاتف قديم هو تحويله إلى كاميرا أمن منزلي.

 

طريقة تحويل هاتف قديم إلى كاميرا أمنية

 

الخطوة 1: احصل على تطبيق كاميرا أمان يعمل على هاتفك القديم

للبدء، ستحتاج إلى اختيار تطبيق كاميرا الأمان لهاتفك، تقدم معظم التطبيقات العديد من الميزات نفسها، مثل البث المحلي والبث السحابي وتسجيل وتخزين اللقطات محليًا أو عن بُعد واكتشاف الحركة والتنبيهات.

بمجرد الانتهاء من الإعداد، ستتمكن من مراقبة مساحة معيشتك والتحكم في كاميرا الأمان الخاصة بك من أي مكان، مباشرةً من هاتفك الجديد.

يعد Alfred أحد أفضل الخيارات لإعداد هاتفك ككاميرا أمنية، إنه متعدد الأنظمة الأساسية، لذلك لا يهم إذا كان هاتفك القديم هاتف Android أو iPhone، وينطبق الشيء نفسه على هاتفك الجديد.

قم بتنزيله على Android و iOS على كل من الهواتف القديمة والجديدة أو أي أجهزة لوحية تريد استخدامها.

على الهاتف الجديد، اسحب خلال المقدمة وانقر فوق ابدأ، حدد عارض وانقر فوق التالي.
بمجرد وصولك إلى صفحة تسجيل الدخول، انقر فوق تسجيل الدخول باستخدام Google (مطلوب حساب Google) وقم بتسجيل الدخول باستخدام بيانات اعتماد حساب جوجل الخاص بك.
بمجرد تسجيل دخول كلا الهاتفين إلى Alfred، تكون قد انتهيت من الإعداد، قام Alfred بتبسيط خيارات الكاميرا لتشمل فقط بعض الإعدادات. في نظام التشغيل iOS، يمكنك فقط تمكين اكتشاف الحركة والاختيار بين الكاميرات الأمامية والخلفية وتمكين الصوت أو تعطيله، إذا كنت تستخدم جهاز Android، فلديك هذه الخيارات ويمكنك أيضًا تمكين التركيز المستمر، واطلب من Alfred إعادة فتحه تلقائيًا في حالة إعادة تشغيل الهاتف، وتعيين الدقة وتمكين قفل رمز المرور.

من هاتفك الجديد، يمكنك تغيير بعض الإعدادات الأخرى، مثل تشغيل الإشعارات أو

ضبط اسم الكاميرا أو المشاهد وإضافة أشخاص آخرين إلى Trust Circle (منح الأشخاص الآخرين الوصول إلى قنوات الفيديو الخاصة بك)، وإزالة الكاميرا، والتحقق عدد المرات التي تم فيها فصل الكاميرا، وضبط حساسية الكشف عن الحركة وتمكين مرشح الإضاءة المنخفضة على الكاميرات.

 

الخطوة 2: اختر مكانًا لوضع الكاميرا

بعد تشغيل البث، ستحتاج إلى إعداد الكاميرا وتحديد موضعها، قد ترغب في التركيز على نقطة الدخول الرئيسية إلى منزلك أو الحديقة أو المكان الذي تخزن فيه الأشياء الثمينة أو نقطة تعتقد أنها قد تكون معرضة للخطر بشكل خاص، يمكنك أيضًا إعداد كاميرا IP كجهاز مراقبة للأطفال.
إذا كان لديك العديد من الهواتف القديمة، فيمكنك إعداد عدة كاميرات للحصول على تغطية فيديو قوية إلى حد ما.

 

الخطوة 3: تركيب وتشغيل كاميرا (كاميرات) الأمان الجديدة
لتركيب الكاميرا أو وضعها في مكانها، يمكن أن يعمل حامل ثلاثي القوائم صغير للهاتف الذكي أو حامل السيارة المصنوع من الالتصاق على العجائب ويساعدك على وضع الكاميرا في مكان غير واضح.

لتوسيع مجال الرؤية، ضع في اعتبارك شراء عدسة بزاوية عريضة لهاتفك.

يعد بث الفيديو مستهلكًا للطاقة بشكل كبير، وسيكون الهاتف على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، لمنع الهاتف من الموت في الساعات القليلة الأولى، ستحتاج إلى وضعه بالقرب من مصدر طاقة.

يمنحك كابل Micro-USB أو Lightning بطول 10 أقدام مزيدًا من المرونة في المكان الذي تضعه فيه.