رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

جامعة المستقبل تستعد لامتحانات الفصل الدراسى الأول وسط إجراءات احترازية مشددة

تكنولوجيا

الاثنين, 21 ديسمبر 2020 21:03
جامعة المستقبل تستعد لامتحانات الفصل الدراسى الأول وسط إجراءات احترازية مشددةجامعة المستقبل

خاص - بوابة الوفد

تعمل جامعة المستقبل، على إنهاء كافة الاستعدادت الخاصة بامتحانات الفصل الدراسى الأول والمقرر اجراؤها فى شهر يناير المقبل، والتى تتضمن العديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية لسلامة الطلاب والعاملين، تحت رعاية الدكتور خالد عزازى رئيس مجلس أمناء جامعة المستقبل، والذى وجه إدارة الجامعة بتوفير كميات كبيرة من الكمامات وأدوات التطهير لتوزيعها على الطلاب.

 

قال الدكتور هشام عرفات، نائب رئيس مجلس الأمناء، إن جامعة المستقبل وضعت قواعد وتعليمات بما يراعي تحقيق التباعد الاجتماعى وتقليل الكثافة الطلابية، لاتمام عملية الامتحانات بسلام، سواء كانت "أون لاين" أو بالحضور الى الجامعة، مشيرا إلى ضرورة تطبيق الإجراءات على الامتحانات التحريرية العملية والإكلينيكية واتباع جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على سلامة الطلاب.

أكد الدكتور هشام عرفات أن هناك خطة وضعتها إدارة الجامعة للتفادى من فيروس كورونا،

بتخصيصها بوابات لتعقيم وتطهير الطلاب، وتجهيز القاعات، والتنبيه علي الطلاب بالحضور قبل الامتحان مرتدين الكمامات والقفازات حتى يتم  قياس دراجة الحرارة لهم، وكذلك الالتزام بالتباعد الاجتماعى بوجود مسافة بين كل طالب لا تقل عن 2 متر من جميع الجهات.

 

وصرح الدكتور عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل، أن الجامعة ترعى إعداد الجداول بجميع الكليات، بحيث تتفادى حالات التكدس أو الزحام، موضحا أن العمل خلال فترة الامتحانات يتم بشكل مركزى لتسيهل دخول الطلاب للجامعة بسهولة ويسر، ويرعى ترك مسافات بين الطلاب في جميع اللجان مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة الطلاب.

وأشار عبادة سرحان إلى أن جامعة المستقبل تقوم

بصفة دورية بحملات تعقيم وتطهير لجميع مباني الجامعة، والمعامل والعيادات ومراكز الأبحاث والمدرجات ومنطقة الكافتيريات، موضحا أن ذلك يأتي تنفيذاً لخطة الجامعة لمجابهة خطر فيروس كورونا واتخاذ كافة الإجراءات التى تكفل سلامة ووقاية طلاب الجامعة وجميع العاملين بها.

 

وكانت جامعة المستقبل قد نجحت فى إحراز تقدم جديد فى التصنيف العالمى الجامعات "QS" للمنطقة العربية للعام 2021، وفقًا لتقييم دقيق حول البحوث والتعليم وغيرها من الأنشطة الأخرى، كما احتلت الجامعة فى مصر الترتيب 71 بين الجامعات العربية التى تقدر بأكثر من ألفين جامعة لعام 2021، بعد أن كانت فى المرتبة 111 - 120 فى عام 2020، بعد عملها على التأكيد على البيانات والتحقق من الدقة.

 

وتتميز جامعة المستقبل بالكليات والبرامج المتنوعة التى تتناسب مع حاجات سوق العمل الإقليمى والمحلى والعالمى من خلال الكليات المهمة التى تضمها الجماعة وهى كلية الصيدلة والصناعات الدوائية، وكلية طب الفم والأسنان، وكلية الهندسة والتكنولوجيا، وكليلة الاقتصاد والعلوم السياسية، وكلية التجارة وإدارة الأعمال وكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.

أهم الاخبار