رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يمكنك التخلص من Zoom | الآن WhatsApp Web يدعم مكالمات الفيديو

واتساب WhatsApp
واتساب WhatsApp

بدأ مستخدمو واتساب في رؤية إصدارات تجريبية من مكالمات الفيديو ومكالمات VOIP التي تصل إلى WhatsApp Web، بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في استخدام الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر المكتبي - وشاشته الأكبر - للتعامل مع المكالمات مع العشرات من الأصدقاء أو أفراد الأسرة خلال الكريسماس، فقد تكون هذه هدية مرحب بها للغاية.

 

واتساب يتوقف عن هواتف Android و iPhone قريبًا | كيف تعرف حالة هاتفك

 

WhatsApp Web طريقة سهلة للوصول إلى بعض أفضل ميزات تطبيق الدردشة الأكثر شيوعًا من متصفح الويب الخاص بك، إذا كنت تأمل في الرد بمكر على الرسائل خلال ساعات العمل، أو ترغب في إلقاء نظرة على بعض الصور على الشاشة الأكبر على كمبيوتر سطح المكتب، فإن WhatsApp Web ضروري، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يأملون في استضافة مكالمة فيديو من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم - فهذا ليس جيدًا.

 

نصائح وحيل WhatsApp | اتبع 4 خطوات لمعرفة من حظرك على واتساب

 

WhatsApp Web غير قادر على إجراء أو استقبال المكالمات الصوتية أو المرئية، ونظرًا لمدى اعتمادنا جميعًا على أدوات مثل Google Meet و Zoom و Messenger Rooms على أجهزة الكمبيوتر المحمولة لدينا للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة هذا العام، فهذا مشكلة.

 

لحسن الحظ، يمكن لتطبيق WhatsApp Web قريبًا إصلاح هذه الإغفالات الصارخة، وفقًا لـ WABetaInfo - فريق من محبي WhatsApp المتحمسين الذين يتصفحون أحدث الإصدارات التجريبية من التطبيق لاكتشاف الميزات الجديدة غير المعلنة أو تعديلات التصميم.


وفقًا لـ WABetaInfo، بدأت واتساب المملوكة لشركة Facebook في اختبار مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية على WhatsApp مع عدد صغير من المستخدمين، بالنسبة لأولئك المحظوظين بما يكفي ليتم تضمينهم في الاختبار، سيظهر رمز الهاتف والكاميرا في الجزء السفلي من نافذة WhatsApp Web، بالنقر فوق أيٍّ من هذين الخيارين، ستحتاج إلى اختيار جهة اتصال لبدء المكالمة.

 

إذا كنت على الطرف المتلقي لمكالمة فيديو أو صوتية من جهة اتصال WhatsApp أخرى، أو مجموعة من الأشخاص، فستظهر نافذة منبثقة منفصلة في متصفح الويب الذي اخترته، ستعرض هذه النافذة اسم جهة الاتصال وصورة الملف الشخصي والأزرار لرفض أو قبول المكالمة الواردة، لم يعلن WhatsApp بعد عن وصول مكالمات الصوت والفيديو لمستخدمي سطح المكتب، ومع ذلك، فإن حقيقة أن الإصدارات التجريبية من هذه الميزات تظهر بالفعل هي علامة جيدة.


بالنسبة لأي شخص يعتمد على WhatsApp للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة، سيكون هذا دفعة كبيرة عند وصوله، بالطبع، من الممكن تقنيًا بدء مكالمة فيديو من WhatsApp Web في الوقت الحالي - ولكنك ستحتاج إلى استخدام ميزة Messenger Rooms الجديدة في Facebook، هذه خدمة قائمة بذاتها مصممة لجمع جهات الاتصال من جميع خدمات المراسلة على فيسبوك، بما في ذلك WhatsApp و

Instagram و Messenger.

 

يمكن جمع جهات الاتصال هذه معًا في غرفة محادثة لمكالمات الفيديو - حتى لو لم يكونوا جميعًا يستخدمون نفس التطبيق، أو في نفس الدردشة الجماعية، طرح Facebook الميزة في وقت سابق من هذا العام استجابةً للزيادة في شعبية خدمات مكالمات الفيديو مثل Zoom و Google Meet في أعقاب أزمة الصحة العامة وعمليات الإغلاق الواسعة النطاق.

 

يجب أن يتم وضع خطة تطوير الميزة الجديدة - وليس هناك ما يضمن ذلك - يجب أن تكون وظيفة مكالمات الفيديو والصوت الجديدة في WhatsApp Web متاحة أيضًا للاستخدام في إصدارات Windows 10 و macOS من تطبيق الدردشة، ذلك لأن هذه التطبيقات عبارة عن أغلفة ذات نوافذ لـ WhatsApp Web، على هذا النحو، ستظل بحاجة إلى تسجيل الدخول باستخدام رمز الاستجابة السريعة ولن تتمكن من الوصول إلى جميع الوظائف نفسها الموجودة في إصدار WhatsApp المتاح على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android و iOS.

 

وذلك لأن WhatsApp غير قادر حاليًا على إنشاء إصدارات كاملة من تطبيق الدردشة لأمثال macOS أو Windows 10 أو Apple iPad، هذا لأن واتساب، وهو حاليًا أكثر خدمات المراسلة شيوعًا على هذا الكوكب، لا يسمح بدعم متعدد الأجهزة، لأن خدمة المراسلة مرتبطة برقم هاتف محمول، فلن يتمكن المستخدمون من التنقل بسلاسة بين الأجهزة لإرسال الرسائل واستلامها.

 

هذا يميز WhatsApp عن أمثال iMessage أو Facebook Messenger أو Telegram من Apple، والتي يمكن تثبيتها على مجموعة متنوعة من الأجهزة - مع مزامنة الرسائل وسجل المكالمات ومقاطع الفيديو والصور عبر إصدارات التطبيق.

 

تشير التعليمات البرمجية التجريبية إلى أن WhatsApp يعمل بجد أيضًا لإصلاح هذه المشكلة، مما يشير إلى أننا قد نرى قريبًا إصدارات Windows 10 و macOS الجديدة تمامًا - وللمرة الأولى - إصدارات الجهاز اللوحي من التطبيق.