رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انهيار أكبر إطلاق لألعاب الفيديو | ما الذي يحدث مع Cyberpunk 2077

Cyberpunk 2077
Cyberpunk 2077

Cyberpunk 2077 عبارة عن حالة من الفوضى، إنها لعبة تقمص أدوار قوية تجري أحداثها في عالم خيال علمي كلاسيكي قاتم - ولكن الأمر لا ينجح في كثير من الأحيان، منذ إطلاق اللعبة، كان اللاعبون على كل منصة يشاركون مقاطع فيديو وصور توضح مواطن الخلل السخيفة والمحبطة والخطيرة للعبة، وفي الليلة الماضية، وصلت هذه المخاوف إلى ذروتها.

سحبت شركة Sony Interactive Entertainment جهاز Cyberpunk 2077 من متجر PlayStation وعرضت المبالغ المستردة لأي شخص يريدها.

 

CD Projekt RED، الاستوديو الذي يقف وراء Cyberpunk 2077، لم يصدر بيانًا حول الإزالة إلا بعد ساعات، واستغرق الأمر وقتًا أطول حتى غردوا شيء ما للاعبين، كما انخفض سهم CD Projekt RED بأكثر من 20%، بخسارة 1.8 مليار دولار.


من الصعب المبالغة في تقدير مدى خطورة هذه الخطوة من شركة Sony، يمكن القول إن Cyberpunk 2077 هو أكبر إطلاق لألعاب الفيديو خلال هذا العقد، مع مئات الملايين من الدولارات من تكاليف الإعلان والتطوير، كما بدأت شركة Sony في إطلاق PS5 ويريد التنفيذيون ألعابًا على هذه المنصة.

 

حطمت Cyberpunk 2077 الأرقام القياسية للاعبين على Steam وفي أي مكان آخر، وهو تعادل كبير للاعبين الجدد والمخضرمين، إزالته من PlayStation Store هو الخيار الصعب، وحقيقة أن CD Projekt RED بدت متفاجئة بهذه الخطوة تشير إلى انهيار خطير في الاتصال بين الشركات.

 

لكن في الحقيقة، لا ينبغي أن يكون CD Projekt RED متفاجئًا للغاية، كانت اللمحات المبكرة لـ Cyberpunk 2077 التي تعمل على وحدات تحكم الجيل الثامن مثيرة للقلق، ولكن علنًا، تجاهل الاستوديو المخاوف، قبل أسبوعين فقط من إطلاق اللعبة، أخبر آدم كاتشينسكي، الرئيس التنفيذي المشترك لشركة CD Projekt، المستثمرين أن Cyberpunk 2077 تعمل بشكل جيد ومدهش على PS4 و Xbox One.

 

يبدو واضحًا أن CD Projekt RED لم يكن واثقًا من إصدار وحدة التحكم للعبة، لم يقدم الاستوديو نسخ وحدة التحكم من اللعبة للمراجعين، وبدلاً من ذلك أرسل إصدارات الكمبيوتر الشخصي، وبعد ذلك فقط إلى عدد قليل من المنافذ.


حتى على الكمبيوتر الشخصي، فإن Cyberpunk 2077 هي نوع من الفشل، أبلغ

المراجعون واللاعبون عن أخطاء خطيرة في الألعاب على كل منصة، على الرغم من أن المشكلات أكثر انتشارًا على PS4 و Xbox One، في أحسن الأحوال على هذه الأجهزة، تبدو اللعبة وكأنها محاكاة ساخرة للنسخة التي تم الإعلان عنها.

 

بعد أربعة أيام من الإطلاق، نشرت CD Projekt RED اعتذارًا للاعبي PS4 و Xbox One، قائلة: "كان يجب أن نولي مزيدًا من الاهتمام لجعلها تلعب بشكل أفضل على PS4 و Xbox One"، حدد المسؤولون التنفيذيون خطة للتحديثات وطلبوا الصبر من المشجعين المحبطين، لكنهم قالوا أيضًا إنه يمكن للاعبين اختيار استرداد نسخهم من خلال Sony أو Xbox مباشرة.

قبل يومين من شطب سوني Cyberpunk 2077 هذا الأسبوع، قال Kaciński للمحللين، كما ورد في Business Insider: "بعد ثلاثة تأخيرات، كنا نركز بشكل كبير على إطلاق اللعبة، لقد قللنا من حجم وتعقيد القضايا، تجاهلنا الإشارات المتعلقة بالحاجة إلى وقت إضافي لتحسين اللعبة على وحدات تحكم الجيل الأخير الأساسية، كان نهجًا خاطئًا ويتعارض مع فلسفتنا التجارية".

 

اتخذت سوني خطوة غير مسبوقة بإزالة Cyberpunk 2077 من متجر PlayStation، لا تزال اللعبة متاحة على أجهزة Xbox One و Xbox Series X و Xbox Series S، على الرغم من أن Microsoft قامت اليوم بتوسيع سياسة الإرجاع الخاصة بها لتقديم المبالغ المستردة بالكامل للاعبي Cyberpunk 2077، هذه ضربة كبيرة أخرى للنتيجة النهائية لـ CD Projekt RED.