عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عطل يضرب Google و YouTube و Gmail.. مشكلات في الوصول إلى خدمات جوجل كافة

يوتيوب youtube
يوتيوب youtube

تعطلت خدمات جوجل، بما في ذلك Gmail و YouTube وبحث Google، بالنسبة لملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

 

ليلة سقوط فيسبوك وماسنجر وإنستجرام.. عودة بطيئة بعد انقطاع عالمي غامض

 

أكد موقع Downdetector انقطاع الخدمة، قائلاً إن المشكلات بدأت في حوالي الساعة 11:56 بتوقيت جرينتش، وتؤثر على المستخدمين في جميع أنحاء العالم.


وفقًا لموقع downdetector الإلكتروني، يبدو أن جميع خدمات جوجل تقريبًا قد تأثرت، يتضمن ذلك Google Drive و Hangouts و Meet و Play و Duo.

 

بينما يرى مستخدمو محرّر مستندات جوجل الرسالة "تمت مصادفة محرر مستندات Google وخطأ، الرجاء محاولة إعادة تحميل هذه الصفحة، أو العودة إليها في غضون بضع دقائق، يعرض YouTube صفحة الخطأ الخاصة به مع قرد ويذكر "حدث خطأ ما" مع شريط البحث.

 

بالنسبة إلى Gmail، تقول الصفحة "عذرًا، ولكن حسابك غير متاح مؤقتًا، نأسف للإزعاج ونقترح المحاولة مرة أخرى في غضون بضع دقائق، يمكنك عرض G Suite Status Dashboard لمعرفة الحالة الحالية للخدمة.

 

ومع ذلك، من بين أولئك الذين أبلغوا عن مشكلات مع YouTube، قال 54٪ إنهم لا يستطيعون الوصول إلى موقع الويب، و 42٪ لم يتمكنوا من مشاهدة مقاطع الفيديو و 3٪ يعانون من أجل تسجيل الدخول.


ومن بين أولئك الذين أبلغوا عن مشكلات مع Gmail، لم يتمكن 75٪ من تسجيل الدخول، ولم يتمكن 15٪ من الوصول إلى موقع الويب، ولم يتلق 8٪ رسائل.

 

أظهر Downdetector أكثر من 9000 حالة تم الإبلاغ عنها من المستخدمين الذين يواجهون مشكلات في الوصول إلى YouTube، تم الإبلاغ عن انقطاع مماثل في Gmail و YouTube.