رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حيلتان أساسيتان عند مشاركة الملفات الكبيرة باستخدام تيليجرام وواتساب

تيليجرام وواتساب
تيليجرام وواتساب

ناقش المطورون طرقًا سهلة لمشاركة الملفات باستخدام تطبيقات الوسائط الاجتماعية مثل واتساب WhatsApp وتيليجرام  Telegram بما في ذلك المشكلات التي واجهوها عند القيام بذلك.

 

حوار التيليجرام.. تحديث قديم على Telegram ينتهك الخصوصية كيف تتخلص منه

 

الشيء المهم بالنسبة لمعظم الأشخاص، تطبيقات مثل WhatsApp و Telegram هي بداية ونهاية الإنترنت، لذلك لا معنى لمطالبتهم باستخدام خدمات مثل Google Drive و Uptobox و Dropbox و OneDrive لمشاركة الروابط.

 

 سيكون لدينا جميعًا إمكانية الوصول إلى اتصال إنترنت سريع، وبأسعار معقولة، ويمكن أن نستطيع مشاركة الملفات باستخدام روابط إلى خدمات سحابية مختلفة تمامًا كما هو الحال في العالم المتقدم. 

 

العالم الثالث حيث WhatsApp هو الإنترنت
كما هو الحال في الكثير من دول العالم الثالث، تشكل وسائل التواصل الاجتماعي الإنترنت لمعظم الناس، لقد رأينا ذلك عامًا تلو الآخر، وعلى سبيل المثال فبالنسبة لغالبية الناس في زيمبابوي، يلتهم WhatsApp الجزء الأكبر من بياناتهم بينما لدى Twitter و Telegram و Facebook مجتمعات مزدهرة أيضًا.


جزء من السبب في ذلك، هو حقيقة أن الكثير من مشغلي شبكات الهاتف المحمول يقدمون حزم بيانات وسائط اجتماعية متنوعة غالبًا ما تكون أرخص من حزم البيانات العادية، حتى أن بعض شركات الاتصالات تقدم عدد غير محدود من WhatsApp و Facebook إذا قمت بالتسجيل معهم، وتشمل الأسباب الأخرى:

التصور: تعتبر Telegram بشكل عام أكثر أمانًا من WhatsApp، لذا توجد مجتمعات Telegram مزدهرة في بلدان مثل إثيوبيا وروسيا وإيران.
العادة: يشتري الكثير من الناس هاتفًا ذكيًا حتى يكونوا على وسائل التواصل الاجتماعي، قد يجدون أنه من المريح أكثر استخدام البقاء على هذه الأنظمة الأساسية لمعظم المهام بدلاً من الابتعاد عن الأجزاء الأخرى من الإنترنت.
بلا إعلانات: لا يوجد لدى WhatsApp و Telegram بشكل عام نفس الإعلانات المزعجة كما تظهر في بعض مواقع مشاركة الملفات.
مجانًا: يوفر WhatsApp و Telegram مساحة تخزين مجانية، يقوم الآخرون بشحنك أو إزعاجك بإعلاناتهم المزعجة.


كل هذه العوامل تعني أن الكثير من الأشخاص يشاركون بالفعل الملفات على كل من WhatsApp و Telegram بدلاً من الطريقة التقليدية لاستخدام التخزين السحابي الفعلي، ومع ذلك، فإن مشاركة الملفات باستخدام هذين النظامين الأساسيين تمثل مشكلتين رئيسيتين معروفتين:
يشتهر WhatsApp بصغر حجمه، يمكنك فقط إرسال ملفات يصل حجمها إلى 100 ميجا بايت.
Telegram أكثر سخاءً، فلديهم حد لحجم الملف 2 جيجابايت والذي يجب أن يكون مناسبًا لمعظم الأشخاص، تكمن المشكلة هنا في أن تنزيل مثل هذه الملفات الكبيرة يمكن أن يكون بطيئًا ما لم تستخدم مسرع التنزيل.


حل مشكلة حجم الملفات الصغير في WhatsApp
لمشاركة ملفات أكبر باستخدام WhatsApp، عليك اتباع الخطوات التالية:
قم بتنزيل تطبيق تقسيم الملفات مثل Droid Splitter، إذا كنت تستخدم Windows، يمكنك استخدام Winrar بدلاً من ذلك
تأكد من أن الشخص الذي

ترسل إليه الملفات لديه نفس البرنامج المثبت على أجهزته أيضًا، هذا هو المكان الذي يتمتع فيه Winrar بميزة لأنه مدعوم على منصات متعددة، شيء يجب ملاحظته هو حقيقة أنه على الأنظمة الأساسية الأخرى يطلق عليه اسم Unrar، من الواضح أن جزء Win يمثل Windows.
خذ الملف الذي تريد إرساله وقسمه إلى عدة ملفات
أرسلها عبر WhatsApp، في بعض الأحيان قد تضطر إلى تغيير امتداد الملفات المقسمة إلى doc، لا تقم بتغيير امتداد الملفات المنقسمة إلى ملحقات وسائط مثل .jpeg أو .mp4 لأن WhatsApp لديه عادة تعديل هذه الملفات أثناء النقل
يمكن للشخص الذي يتلقى الملفات تنزيلها ودمجها مرة أخرى باستخدام البرنامج المناسب.


استخدام مديري التنزيل مع Telegram

لا يعاني Telegram من مشكلة حد الملفات، يمكن أن تتناسب معظم توزيعات Linux بسهولة مع الحدود التي وضعها Telegram، باستثناء الإصدار الرئيس من Ubuntu Desktop الذي يزيد حجمه عن 2.6 جيجابايت.

مع Telegram، تكمن المشكلة في أن سرعة التنزيل منخفضة بعض الشيء، إذا كنت تستخدم مدير التنزيل، فستتحسن الأمور بشكل ملحوظ. لاستخدام تطبيق Internet Download Manager مع Telegram، اتبع الخطوات التالية:
افتح Telegram web من خلال زيارة https://web.telegram.org وتسجيل الدخول. ما عليك سوى استخدام التطبيق إذا كنت تستخدم هاتفًا أو جهازًا لوحيًا.
في حقل البحث، ابحث عن الرابط التالي @ LinkToFilesBot
انقر فوق ابدأ في حقل رسالة الروبوت.
انتقل الآن إلى القناة أو المجموعة أو الدردشة مع الملف الذي تريد تنزيله
قم بإعادة توجيه الرسالة مع الملف إلىLinkToFilesBot
سيستجيب الروبوت فورًا برابط عام لهذا الملف
انسخ الرابط والصقه في متصفحك
حل كلمة التحقق، تم تقديم هذه الخطوة مؤخرًا لمنع الأشخاص من استخدام برامج الروبوت لإساءة استخدام الروبوت، نعم تقوم الروبوتات الآن بإساءة استخدام بعضها البعض هذه الأيام.
بمجرد أن يكون لديك رابط نهائي، قم بلصقه في مدير التنزيل الخاص بك.