عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

World of Warcraft.. أسرع ألعاب الكمبيوتر مبيعًا على الإطلاق

بوابة الوفد الإلكترونية

 

عندما تفكر في ألعاب الكمبيوتر الأكثر مبيعًا ، فربما تفكر في تحديث Call of Duty السنوي أو أحدث أعمال Rockstar الرائعة. ومع ذلك ، فإن الرقم القياسي على الإطلاق ذهب للتو في اتجاه غير متوقع (إلى حد ما). تدعي Blizzard أن World of Warcraft: Shadowlands ، وهي توسع للعبة MMO البالغة من العمر 16 عامًا ، هي الآن أسرع ألعاب الكمبيوتر مبيعًا "على الإطلاق". اشترى اللاعبون حوالي 3.7 مليون نسخة من جميع أنحاء العالم في أول يوم كامل من توفر اللعبة ، متجاوزين 3.5 مليون نسخة من حامل الرقم القياسي السابق - بشكل ملائم ، ديابلو 3 الخاص بليزارد.

كان المطور حريصًا أيضًا على الإشارة إلى أن World of Warcraft كانت تتمتع بإحياء قبل الإطلاق. حققت لعبة RPG عبر الإنترنت أكبر عدد من اللاعبين المشتركين في الأشهر التي تسبق إطلاق التوسعة وبعدها مباشرة مقارنة بأي نقطة في العقد الماضي. أضافت Blizzard أن عددًا أكبر من الأشخاص الذين يلعبون منذ بداية العام وحتى تاريخه أكثر من نفس الفترة في أي من السنوات العشر الماضية ، كما أن إجمالي وقت اللاعب للإطار الزمني "تضاعف تقريبًا" مقارنة بالنقطة نفسها في عام 2019.

هناك بعض المحاذير. تركز Blizzard بشكل واضح على الألعاب المدفوعة ، وليس الألعاب المجانية أو الهدايا المجانية. The Total War Saga: Troy giveaway شهد 7.5 مليون شخص المطالبة بنسخة خلال 24 ساعة ، على سبيل المثال. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن التوسعات الأخرى في World of Warcraft قد اقتربت -

فقد باعت Cataclysm 3.3 مليون نسخة في عام 2010. تعمل Shadowlands بشكل جيد ، ولكن أعلى مستوياتها على الإطلاق لم تكن أعلى من ذلك بكثير.

نضيف أن جائحة COVID-19 ربما لعب دورًا مهمًا في امتصاصه. إذا كنت تحافظ على سلامتك في المنزل بدلاً من الخروج ، فسيكون لديك المزيد من الوقت لتكريسه لغارات استمرت لساعات وطحن مستوي.

ومع ذلك ، فإن الإحياء ملحوظ. كانت World of Warcraft واحدة من أكثر الألعاب شعبية من أي نوع لفترة طويلة ، ولكنها تلاشت في السنوات الأخيرة حيث عملت التجارب المنافسة عبر الإنترنت ومحرك قديم ضدها. عمليا أي MMO أخرى كانت على وشك الإغلاق ، إذا لم تكن قد فعلت بالفعل. السؤال ، بالطبع ، هو ما إذا كان هذا مستدامًا أم لا. ليس هناك ما يضمن أن الناس سيستمرون في اللعب مع انحسار الوباء (نأمل) في عام 2021. إذا لم يكن هناك شيء آخر ، فهذا يدل على أن اسم Warcraft لا يزال ذا قيمة كبيرة.