رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أداة جديدة من مايكروسوفت لمساعدة الشركات في التعامل مع البيانات

تكنولوجيا

السبت, 05 ديسمبر 2020 13:09
أداة جديدة من مايكروسوفت لمساعدة الشركات في التعامل مع البياناتمايكروسوفت Microsoft

كتبت - منة الله جمال:

أعلنت شركة مايكروسوفت الخميس عن أداة جديدة قائمة على السحابة مصممة لمساعدة عملاء الشركات على فهم أماكن انتشار البيانات خلال عملياتهم وما إذا كانوا يمتثلون للوائح خصوصية البيانات.

 

بمجرد أن اشتهرت Microsoft بنظام التشغيل Windows والتطبيقات مثل Office، قامت ببناء شركة كبيرة في مجال الحوسبة السحابية، مما يساعد على تخزين ومعالجة كميات ضخمة من البيانات لعملاء الشركات.

 

في العام الماضي، قدمت أداة تسمى Azure Synapse تستخدمها شركات مثل FedEx Corp لتحليل تدفق حزمها اليومية البالغ عددها 16 مليون،

لكن بالنسبة للشركات الكبيرة، أصبحت مخازن البيانات كبيرة جدًا، وموزعة عبر العديد من البلدان، لدرجة أن Microsoft تطرح أداة تسمى Azure Purview لمساعدة الشركات على فهم أفضل للمعلومات التي لديهم وأين توجد.

 

قال جون شرابورات، نائب الرئيس لبيانات Azure والذكاء الاصطناعي والحافة، لرويترز في مقابلة: "على وجه الخصوص، تم تصميم الأداة لمساعدة مسؤولي خصوصية البيانات وإدارة المخاطر على ضمان امتثال شركاتهم لقواعد مثل اللائحة العامة لحماية البيانات في الاتحاد الأوروبي".

 

تستخدم الأداة الجديدة الذكاء الاصطناعي لاكتشاف البيانات الحساسة أو المنظمة ويمكنها إخفاءها تلقائيًا، على سبيل المثال عن طريق تنقيح البيانات الخاصة بالعملاء الأوروبيين من تقرير مبيعات إلى موظفي الولايات المتحدة غير المصرح لهم بالوصول إليها.

 

أضاف شرابورات أن إنشاء إحصاءات من البيانات شيء، لكن طرح أسئلة حول البيانات نفسها أمر آخر، هل يمكننا استخدام هذه البيانات؟ هل نحن مسؤولون عن الاستخدام العادل لهذه البيانات؟ قد تبدو هذه مصطلحات مقصورة على فئة معينة، لكنها ضرورية لكيفية إدارة الأعمال التجارية الحديثة، يجب أن تكون قادرًا على الوثوق ببياناتك".

 

قالت مايكروسوفت إن حفنة من العملاء تستخدم الخدمة، ومن المتوقع أن تصبح متاحة بشكل عام قريبًا.

أهم الاخبار