رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الولايات المتحدة توسع الخدمات الصحية عن بعد لتتجاوز كورونا

الرعاية الصحية عن
الرعاية الصحية عن بعد

قالت مجموعة من 49 مشرعًا من الحزبين بقيادة السناتور برايان شاتز، إن الوضع الحالي لتوسيع نطاق الوصول والتغطية لخدمات الرعاية الصحية عن بُعد يجب أن يكون هو المعيار للمضي قدمًا.

 

في رسالة إلى زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي ميتش ماكونيل ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، بالإضافة إلى نظرائهم من الأقليات، قالت المجموعة إن أي تشريع في نهاية العام يتعهد به الكونجرس يجب أن يتضمن أحكامًا توسع المستوى الحالي للوصول إلى الخدمات الصحية عن بعد وتغطيتها إلى ما بعد نهاية وباء فيروس كورونا.

 

على وجه التحديد، يريدون أن يروا الكونجرس يضمن عدم وجود أي قيود إقليمية للوصول وأن الأشخاص الذين لديهم ميديكير يمكنهم الاستمرار في استخدام هذه الخدمات من منازلهم، ستنتهي الأحكام ما لم يسن الكونجرس المزيد من التشريعات الدائمة.

 

ومن بين المشرعين البارزين الذين وقعوا دعماً للخطاب أعضاء مجلس الشيوخ ديفيد سيسلين وإليزابيث وارين وسوزان كولينز وليزا موركوفسكي، تنص الرسالة على أن "الكونجرس بحاجة إلى التحرك الآن لتقديم خدمة أفضل للمرضى ومقدمي الرعاية الصحية أثناء وباء فيروس كورونا، ولضمان أن تظل الخدمات الصحية عن بعد خيارًا بعد الوباء".

 

شهد استخدام الخدمات الصحية عن بُعد ارتفاعًا هائلاً أثناء الوباء، ولكن كما يلمح السناتور شاتز وشركته، فإن الأحكام الحالية تترك الكثير من عدم اليقين لمقدمي الرعاية الصحية.

 

تنص الرسالة على أن تكثيف الخدمات الصحية عن بُعد يتطلب تكاليف باهظة - بما في ذلك شراء معدات مثل الأجهزة اللوحية وكاميرات الويب ومنصات الخدمات الصحية عن بُعد والموظفين الإضافيين وتدريب مقدمي الخدمة والتغييرات في السجلات الصحية الإلكترونية وعمليات الفوترة وإشراك المرضى.

 

بدون مزيد من اليقين بشأن مستقبل تغطية الرعاية الطبية، لا تستثمر العديد من المؤسسات في كل هذه المجالات لتحسين استخدام وتوافر الخدمات الصحية عن بُعد.