رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحذير.. مكالمات آلية تتدعي أنها آبل وأمازون للسرقة

مكالمات آلية
مكالمات آلية

هناك نظام robocall جديد يستخدم اسمي آبل Apple وأمازون Amazon لسرقة الناس، وأصدرت لجنة التجارة الفيدرالية تحذيرًا لزيادة الوعي به.

 

نشرت FTC نسختين من عملية الاحتيال على موقعها على الإنترنت، حتى يعرف الناس ما يمكن توقعه، أول الإصدارين عبارة عن رسالة مسجلة تخبر المستلمين عن عملية شراء مشبوهة تم إجراؤها من خلال حساب Amazon الخاص بهم، أو أن بائع التجزئة فقد أو لا يستطيع تلبية أحد طلباته الحالية.

 

يخبر الإصدار الآخر مستلمي المكالمات أن Apple رصدت نشاطًا مشبوهًا في حساب iCloud الخاص بهم وأنه ربما تم اختراقه.

 

يستخدم كلا الإصدارين نفس التكتيك، على الرغم من مطالبة الأشخاص بالضغط على 1 أو الاتصال برقم هاتف معين للتحدث مع ممثل خدمة العملاء، مثل مخططات المكالمات الآلية المماثلة، سيغتنم المخادع الفرصة لإخراج المعلومات الشخصية للأشخاص منهم إذا اتصلوا - معلومات مثل أرقام بطاقات الائتمان وكلمات مرور الحساب.

 

من الواضح أن لجنة التجارة الفيدرالية تحذر الأشخاص من الضغط على 1 أو معاودة الاتصال وتنصح أولئك الذين يتلقون المكالمات بإنهاء المكالمة.

 

تحاول وكالات مثل FTC و FCC معالجة مشكلة robocall المتزايدة في أمريكا منذ فترة حتى الآن، أمرت لجنة الاتصالات الفيدرالية جميع شركات الهاتف بتبني بروتوكول STIR و SHAKEN بحلول 30 يونيو 2021، وشركات النقل مثل T-Mobile و AT&T و Verizon، قد أطلقت بالفعل تقنية مكافحة robocall.

 

أصبح الناس الآن أيضًا أكثر وعياً بشأن عمليات الاحتيال في robocall، ولكن من المفيد معرفة أحدث المخططات التي يستخدمها المتصلون الآليون على أمل جعل الناس يسقطون في حيلهم.