عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيسبوك يتعهد بإزالة المعلومات المضللة عن لقاح كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

بعد تحركات مماثلة من قبل YouTube و TikTok، تعهد فيسبوك بإزالة المعلومات الخاطئة حول لقاحات فيروس كورونا COVID-19.

 

مع بدء وكالات الصحة في جميع أنحاء العالم في الموافقة على اللقاحات، قالت الشركة إن الادعاءات الكاذبة عنها والتي كشف زيفها خبراء الصحة العامة سيتم حذفها من Facebook و Instagram.

 

هذا تطبيق أكثر صرامة لسياسة تستهدف المعلومات الخاطئة حول COVID-19 والتي قد تؤدي إلى ضرر جسدي وشيك، مثل الترويج للعلاجات الخاطئة.

 

أعطى فيسبوك أمثلة على الإدعاءات غير الصحيحة التي سيحذفها، مثل تلك التي تشير إلى أن اللقاحات تحتوي على الرقائق الدقيقة، أو تلك المتعلقة بـ "سلامة اللقاحات أو فعاليتها أو مكوناتها أو آثارها الجانبية".

 

قال Facebook إنه لن يكون قادرًا على تطبيق هذه الإجراءات بشكل كامل على الفور، وكتبت في منشور بالمدونة: "نظرًا لأن الوقت مبكر واستمرار تطور الحقائق حول لقاحات كورونا، سنقوم بتحديث المطالبات التي نزيلها بانتظام بناءً على إرشادات من سلطات الصحة العامة أثناء تعلمهم المزيد.

 

أشار Facebook إلى أنه يقدم تفاصيل حول اللقاحات من مصادر موثوقة للمعلومات عبر مركز معلومات كورونا.

 

سبق للشركة أن حظرت الإعلانات المضادة للقاحات على مستوى أوسع. في الماضي، أزال Facebook المزاعم الكاذبة حول لقاح شلل الأطفال في باكستان ولقاح الحصبة في ساموا.

 

في هذه الأثناء، يبدو أن Facebook يطور ممارسات الاعتدال على جبهة أخرى، تشير الوثائق التي حصلت عليها صحيفة واشنطن بوست إلى أن الشركة في المراحل الأولى من إعادة صياغة خوارزمياتها التي تكشف خطاب الكراهية.

 

يقال إن Facebook يحاول تحسين أنظمته في تحديد موقع اللغة البغيضة وإزالتها تلقائيًا، يقال إنه يشمل الإهانات الموجهة إلى الأشخاص الملونين ومجتمع LGBTQ والشعب اليهودي.