رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل تغلق خدمة Poly لمشاركة النماذج ثلاثية الأبعاد

خدمة Poly من جوجل
خدمة Poly من جوجل

أعلنت شركة جوجل أنها ستغلق Poly، وهي مكتبة كائنات ثلاثية الأبعاد ومنصتها التي وصلت في عام 2017 والتي كانت تستهدف مبدعي الواقع الافتراضي والواقع المعزز بشكل أساسي.

 

ستنتهي الخدمة في يونيو 2021، لذا ستحتاج إلى الانتقال إلى هنا لتنزيل أي طرازات قبل ذلك التاريخ، ستتوقف جميع عمليات التحميل في 30 أبريل 2021.

 

تم تصميم Poly لمساعدة المطورين على إنشاء كائنات VR منخفضة الكثافة، مع استضافة مكتبة من الأصول التي يمكن استخدامها في ألعاب وتجارب VR.

 

لقد قدمت طريقة أسهل لإنشاء الأصول من أدوات مثل Tilt Brush من Google أو تطبيقات الإنشاء ثلاثية الأبعاد المتقدمة من Autodesk و Blender وغيرها.

 

لم تكن هذه الخطوة صادمة تمامًا، حيث توقفت Google مؤخرًا عن بيع سماعات الرأس Daydream VR وأغلقت استوديو Spotlight Stories VR جنبًا إلى جنب مع أفلام Daydream Play وتطبيق التلفزيون، وأنهت منصة Jump VR الخاصة بها في عام 2019 أيضًا.

 

كما يشير تحميل VR، لا يزال Sketchfab خيارًا جيدًا لمنشئي الواقع الافتراضي، وفي أعقاب إغلاق Poly، غردت الشركة بأنها أصبحت مربحة للتو، لذلك نحن هنا لنبقى" - على عكس منتجات Google سريعة الزوال.

 

أشارت الشركة أيضًا إلى أن كل ما تشاركه يصبح جاهزًا للواقع الافتراضي أو الواقع المعزز، تشمل المواقع الأخرى ذات المحتوى ثلاثي الأبعاد التي يمكن استخدامها في تطبيقات VR و AR ، TurboSquid و CGTrader، من بين العديد من المواقع الأخرى.