رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين
آخر الأخبار

جوجل تغلق خدمة Poly لمشاركة النماذج ثلاثية الأبعاد

تكنولوجيا

الخميس, 03 ديسمبر 2020 15:18
جوجل تغلق خدمة Poly لمشاركة النماذج ثلاثية الأبعادخدمة Poly من جوجل
كتبت - منة الله جمال:

أعلنت شركة جوجل أنها ستغلق Poly، وهي مكتبة كائنات ثلاثية الأبعاد ومنصتها التي وصلت في عام 2017 والتي كانت تستهدف مبدعي الواقع الافتراضي والواقع المعزز بشكل أساسي.

 

ستنتهي الخدمة في يونيو 2021، لذا ستحتاج إلى الانتقال إلى هنا لتنزيل أي طرازات قبل ذلك التاريخ، ستتوقف جميع عمليات التحميل في 30 أبريل 2021.

 

تم تصميم Poly لمساعدة المطورين على إنشاء كائنات VR منخفضة الكثافة، مع استضافة مكتبة من الأصول التي

يمكن استخدامها في ألعاب وتجارب VR.

 

لقد قدمت طريقة أسهل لإنشاء الأصول من أدوات مثل Tilt Brush من Google أو تطبيقات الإنشاء ثلاثية الأبعاد المتقدمة من Autodesk و Blender وغيرها.

 

لم تكن هذه الخطوة صادمة تمامًا، حيث توقفت Google مؤخرًا عن بيع سماعات الرأس Daydream VR وأغلقت استوديو Spotlight Stories VR جنبًا إلى جنب مع أفلام

Daydream Play وتطبيق التلفزيون، وأنهت منصة Jump VR الخاصة بها في عام 2019 أيضًا.

 

كما يشير تحميل VR، لا يزال Sketchfab خيارًا جيدًا لمنشئي الواقع الافتراضي، وفي أعقاب إغلاق Poly، غردت الشركة بأنها أصبحت مربحة للتو، لذلك نحن هنا لنبقى" - على عكس منتجات Google سريعة الزوال.

 

أشارت الشركة أيضًا إلى أن كل ما تشاركه يصبح جاهزًا للواقع الافتراضي أو الواقع المعزز، تشمل المواقع الأخرى ذات المحتوى ثلاثي الأبعاد التي يمكن استخدامها في تطبيقات VR و AR ، TurboSquid و CGTrader، من بين العديد من المواقع الأخرى.

أهم الاخبار