عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. مصر تشارك في منتدى الأعمال الكندي العربي

 منتدى الأعمال الكندي
منتدى الأعمال الكندي العربي

شاركت مصر، مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسفارة المصرية بكندا، في منتدى الأعمال الكندي العربي والذي انعقد يومي 24 و25 نوفمبر عبر الإنترنت.


وخلال جلسة "الاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي"، تم استعراض ما يشهده قطاع الاقتصاد الرقمي في مصر من نمو كبير وإسهام متزايد في الناتج المحلي الإجمالي، كما تم استعراض الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي والتقدم الذي أحرزته مصر في المؤشرات الدولية في هذا المجال وأولويات الحكومة المصرية في مجال الذكاء الاصطناعي على الصعيدين المحلي والدولي.


وخلال المنتدى، تم التأكيد على المشاركة المصرية المتميزة في أعمال المنتدى هذا العام، مُمثلة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والذى يشهد طفرة واضحة في مصر ويحمل في طياته فرصًا متنوعة وواعدة للتعاون بين مصر وكندا.


تم التأكيد على أن كندا تحظى بوضعية خاصة على المستوى العالمي في مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته

في مختلف مجالات التنمية، كما تتميز مؤسساتها التعليمية والبحثية بالريادة عالميًا في هذه المجال، الأمر الذي يعكس أهمية المشاركة المصرية في أعمال المنتدى، خصوصًا في ظل الحضور الكبير للشركات الكندية والمستثمرين وممثلي المؤسسات التعليمية والحكومية المهتمة بالتعاون مع الدول العربية.


جدير بالذكر أن منتدى الأعمال الكندي العربي ينعقد كل عام ويتولى تنظيمه مجلس الأعمال الكندي العربي، وشهدت نسخة هذا العام مشاركة رئيس الوزراء الكندي ووزراء الخارجية والتجارة الدولية ولفيف من كبار المسؤولين الكنديين والعرب، بالإضافة إلى ممثلي مجتمع الأعمال والقطاع الخاص في كندا والدول العربية.