رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

9.5 مليون.. أمازون تتصدر مبيعات الشاشات الذكية في الربع الثالث

أمازون
أمازون

ارتفعت مبيعات الشاشات الذكية في الربع الثالث، بنسبة 21 في المائة على أساس سنوي؛ لتصل إلى 9.5 مليون وحدة، بينما انخفضت مبيعات السماعات الذكية الأساسية "بدون شاشة" بمقدار 3 في المائة خلال نفس الفترة.

 

وفقًا لتقرير صادر عن شركة Strategy Analytics واستخبارات السوق، فإن Amazon و Baidu يقودان سوق الشاشات الذكية.

 

كانت الأجهزة الأكثر مبيعًا في الربع الثالث هي Amazon Echo Show 5 و Baidu Xiaodu Zaijia 1c.

 

يتحول مستخدمو السماعات الذكية بشكل متزايد إلى الأجهزة القائمة على الشاشة أو الشاشات الذكية، كما أن مجموعة متزايدة من تطبيقات وخدمات العرض الذكية بالإضافة إلى أسعار الأجهزة المنخفضة هي عوامل رئيسية في نجاحهم.

 

قال ديفيد واتكينز، مدير مكبرات الصوت والشاشات الذكية: "مثل العديد من القطاعات، مر المتحدثون الأذكياء بعام صعب لأسباب تم التدريب عليها جيدًا، لكن براعم الانتعاش بدأت تظهر، والتزام البائعين واضح من العديد من المنتجات الجديدة والتقنيات المحسنة التي يتم تقديمها الآن".

 

بلغت حصة مبيعات السماعات الذكية التي تتضمن شاشة عرض 26% في الربع الثالث من عام 2020، مقارنة بنسبة 22%

قبل عام.

 

في سوق السماعات الذكية بشكل عام، احتفظت أمازون بالمركز الأول في الربع الثالث بحصة 28.8 في المائة من الشحنات العالمية، على الرغم من انخفاض مبيعاتها بشكل طفيف مقارنة بالعام السابق.


وأشار التقرير إلى أن جميع المنافسين الرئيسيين لشركة أمازون زادوا المبيعات وحصتها في السوق، باستثناء شركة Xiaomi، التي كان ربعها مخيبًا للآمال.


تضرر سوق مكبرات الصوت الذكية لعام 2020 بشدة في الربع الأول بسبب مشكلات الإمداد الناجمة عن وباء فيروس كورونا، لكنه تعافى بشكل مطرد منذ ذلك الحين.


من المتوقع أن يكون الربع الرابع فترة قوية بعد إطلاق النماذج الجديدة من قبل البائعين الأمريكيين الثلاثة الرئيسيين والتحسن المستمر في المعنويات الاقتصادية والمستهلكين في العديد من البلدان.